الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : دين ودنيا
"الأوقاف" تبدأ بتشديد إجراءاتها على حافلات الحج والعمرة
"الأوقاف" تبدأ بتشديد إجراءاتها على حافلات الحج والعمرة
نشر بتاريخ : Sat, 01 Jul 2017 17:02:23 GMT
عمان - ناطق نيوز 

أكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الدينية أنها "بدأت بتشديد الإجراءات على حافلات الحج والعمرة اعتبارا من موسم الحج الحالي، ومنها اجتياز الفحص الفني الكامل قبيل مغادرتها إلى الاراضي السعودية، وحصولها على التصريح الفني من محطة الفحص الثابتة في واحة معان".
وقالت الوزارة على لسان مدير مديرية العمرة يوسف القضاة، ان "الوزارة لن تسمح لأي حافلة تقل معتمرين بالمغادرة إذا لم تكن ملتزمة بالشروط المطلوبة"، مشددا على انه سيتم "منع أي حافلة من المغادرة لا يتواجد فيها السائق المعاون المستوفي للشروط الفنية والتصريح الأمني للسائقين، وفئة الرخصة على أن لا تقل عن الفئة السادسة".
وأشار إلى انه سيتم تنفيذ هذه الاجراءات المشددة لضبط عملية نقل الحجاج والمعتمرين برا، وللحد من تجاوزات الشركات التي يكون ضحيتها المواطن،  "وسيتم تطبيق أشد العقوبات بحق الشركات المخالفة"، لافتا الى ان الإجراءات ستشمل الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين الذين يعبرون الحدود الأردنية. 
وأكد أن الوزارة والجهات المعنية بدأت بتحويل محطة فحص فني ثابتة في واحة معان الى استراحة الزامية للسائقين والمعتمرين لضمان أكبر قدر من السلامة العامة للمسافرين، فيما تقوم كوادر الوزارة في المعابر الحدودية بالكشف على العقود المبرمة بين المعتمرين والشركات لـ "التأكد من باجات المعتمرين والاختام المستعملة في الوثائق والكشوفات للتأكد من التزام المعتمرين بحافلاتهم والتزام الحافلات بالفحوصات الفنية المطلوبة للسماح لهم بالعبور".
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الغت اعتماد شركة الحج والعمرة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث سير ثاني ايام عيد الفطر أسفر عن وفاة 6 معتمرين وإصابة 38 آخرين بجروح ورضوض بسبب عدم التزامها بالشروط والاجراءات والتعليمات المعمول بها، وتسييرها لحافلة مخالفة للشروط.
وقال القضاة، إن الوزارة لن تتهاون أو تتنازل عن أي حقوق للمعتمرين والحجاج الأردنيين ترتبت على بعض شركات الحج والعمرة جراء مخالفتها لشروط العقود.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر