العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين القيادي في الحزب المدني الديمقراطي قيس زيادين يعلق على قانون العفو العام: كلام غير شعبوي.. ما هو الاردن الذي نريد؟  الأردن يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل ووقف تزويدها بالسلاح الأردن يسير ٧٣ شاحنة مساعدات غذائية جديدة  لأهلنا بغزة

القسم : براعم
الأطفال الأذكياء يعيشون فترة أطول
الأطفال الأذكياء يعيشون فترة أطول
نشر بتاريخ : Sun, 02 Jul 2017 04:41:06 GMT
ناطق نيوز 

وجدت دراسة بريطانية شارك فيها 65 ألف شخص (من عمر الولادة إلى سن 79 عاما)، أن معدل الذكاء عند الأطفال يرتبط بطول العمر.

وقال الباحثون، إن الأطفال الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع في سن الحادية عشرة، كانوا أقل عرضة للموت بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية، أو بعض أنواع السرطان.

كما وجد فريق البحث أن خطر الموت بسبب أمراض الجهاز الهضمي والخرف، كان أقل نسبيا.

ويقول الخبراء في جامعة إدنبرة، إن الأشخاص الأكثر ذكاء، هم الأفضل في مجال الاعتناء بأنفسهم، وهم أقل عرضة للدخان ويتبعون نمطا غذائيا صحيا نوعا ما.

ولكن يمكن أن تلعب الوراثة دورا أيضا في هذا الأمر، حيث تشير النظرية إلى أن الناس الذين يقدم لهم الحمض النووي نسبة عالية من الذكاء، قد يكونوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

وحلل الباحثون بيانات 33536 رجلا، و32229 من النساء، ولدوا في اسكتلندا عام 1936. وتم اختبار ذكائهم في سن الحادية عشرة، كما تابعوا حالتهم لمدة 68 عاما، حتى ديسمبر 2015.

وأخذ الباحثون في اعتبارهم عدة عوامل يمكن أن تؤثر على النتائج، مثل العمر والجنس والوضع الاجتماعي والاقتصادي. ووجدوا أن الأشخاص الذين أبدوا ذكاء أعلى في مرحلة الطفولة، كانوا أكثر احتمالا للبقاء على قيد الحياة فترة أطول.

وارتبطت درجة الاختبار الأعلى، مع انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض الجهاز التنفسي، بنسبة 28%، وكذلك خطر الوفاة الناجم عن أمراض القلب التاجية، بنسبة 25%، أما خطر الموت بسبب الإصابة بالسكتة الدماغية، فكان أقل بنسبة 24%.

وقال الباحثون إن العديد من النظريات طُرحت كتفسيرات، بما في ذلك كون الأشخاص الأذكياء أكثر اعتناء بصحتهم، وأقل عرضة لممارسة التدخين.

وهناك أدلة أخرى تشير إلى أن الوراثة قد تلعب دورا في الربط بين القدرة الإدراكية وطول العمر.

المصدر: ديلي ميل

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر