توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : سياحة و آثار
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء فندق في سويمة لغايات التدريب السياحي
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء فندق في سويمة لغايات التدريب السياحي
نشر بتاريخ : Wed, 19 Jul 2017 19:43:53 GMT
عمان - ناطق نيوز 

قرر مجلس الوزراء الأربعاء في جلسة ترأسها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملفي الموافقة على مشروع انشاء مركز تدريب فندقي في منطقة سويمة ( البحر الميت ) وبالتعاون مع جمعية الفنادق الاردنية لغايات التدريب الفندقي والسياحي.

وسيعمل المركز على تشغيل وتدريب متدربين ومتدربات على مهن متنوعة في التدبير الفندقي.

ويعتبر مشروع مركز التميز للتدريب الفندقي والسياحي والذي يشتمل على مركز تدريبي فندقي وسياحي بالاضافة الى فندق تدريبي من المشاريع الريادية الاولى التي ستقام في منطقة البحر الميت مما يساهم في احياء المنطقة وجذب المزيد من النشاطات الاستثمارية والخدمية اليها.

وبهدف انجاز المشروع بالسرعة الممكنة ونظرا لاهميته في رفد منطقة البحر الميت التنموية باحتياجاتها من العمالة الاردنية المدربة ضمن افضل المعايير الدولية، وافق المجلس على قيام جمعية الفنادق الاردنية بانشاء المباني الخاصة بالمشروع وحسب المخططات والتصاميم المعدة والموافق عليها من قبل شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية وهيئة الاستثمار وسيتم توقيع اتفاقية لادارة وتشغيل المركز ما بين الشركة والجمعية.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم لادارة وتشغيل معاهد التدريب بين مؤسسة التدريب المهني وجمعية الفنادق الاردنية.

وتأتي المذكرة في اطار جهود مؤسسة التدريب المهني لتاطير الشراكة والتعاون في مجال التدريب المهني من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع القطاع الخاص وبما ينسجم مع استراتيجيات المؤسسة وتفعيلا للسياسات المنبثقة عن استراتيجية تنمية وتطوير الموارد البشرية 2016- 2025 .

كما تأتي بناء على رغبة جمعية الفنادق الاردنية بإدارة وتشغيل عدد من المشاغل والمعاهد التدريبية في المجال الفندقي بما يسهم في تأهيل وتدريب الشباب للعمل في المحال الفندقي وتوفير عمل لهم في هذا القطاع الواعد مع خفض كلف التدريب التي يتحملها القطاع على العملية التدريبية.(بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر