إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
الاتفاق على جملة من القرارات بين الرزاز و"المعلمين"
الاتفاق على جملة من القرارات بين الرزاز و"المعلمين"
نشر بتاريخ : Sat, 12 Aug 2017 10:14:01 GMT
عمان - ناطق نيوز 

قالت نقابة المعلمين الأردنيين، إنها توصلت مع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز على جملة من القرارات خلال لقاء عقد الخميس بين الوزير ومجلس النقابة.

واوضح بيان للنقابة أنه تم مناقشة مجموعة من المحاور التي تتعلق بمنتسبيها، وتلخصت بالآتي:

•الإجازات العرضية :

تم الإتفاق أن تكون الإجازة العرضية دون إرفاق إثبات ويحق للمعلم أن يقدم إجازة مرتين في الشهر بشرط إخبار مدير المدرسة بذلك مسبقا وألا يكون عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم ثلاثة معلمين فأكثر.

•المساعدين:

تمت الموافقة على أن كل من تقدم لامتحان الإدارة ونجح فيه واجتاز المقابلة يحق له المنافسة على ترتيب المساعدين دون أن يفقد حقه في الإدارة.

•مكرمة المعلمين:

تم الاتفاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين النقابة ووزارة التربية والتعليم لتشمل عددا أكبر من المعلمين.

•صندوق ضمان التربية:

وافق مجلس الوزراء على رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 15ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9 / 8 / 2017.

•تخصص تربية الطفل:

التوافق على إعادة النظر فيما يخص إلغاء تخصص تربية الطفل حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.

• التوافق على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم ايقافه عنهم منذ عام 2014 و ذلك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

•تشكيل لجنة تتكون من نائب نقيب المعلمين الأستاذ إبراهيم شبانه وكل من الأستاذ عيسى الطراونة والأستاذ حسن العتوم مع وزارة التربية والتعليم لإعادة النظرو في أسس اختيار رؤساء الأقسام والمديرين وخاصة في ما يتعلق في موضوع العقوبات.

•الاتفاق على عودة ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة.

•الاتفاق على إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر