توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : فنون وثقافة
"السندبادة" عرض مسرحي يبين الصراع الأزلي بين الخير والشر
"السندبادة" عرض مسرحي يبين الصراع الأزلي بين الخير والشر
نشر بتاريخ : Sun, 13 Aug 2017 09:38:52 GMT
عمان - ناطق نيوز 
 عرضت على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي مساء امس السبت مسرحية "السندبادة" من تأليف حسن ناجي وإخراج عمران العنوز ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الثالث عشر الذي تقيمه وزارة الثقافة/ مديرية الفنون والمسرح بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.

وتدور أحداث المسرحية حول الصراع الأزلي بين قوة الخير من جهة، وقوة الشر من جهة أخرى، والتصادم بينهما من خلال شخصية "السندبادة"، وشخصية الساحر الشرير الذي يحب الخراب والدمار، ويعمل ضد قيم الحياة البسيطة والجميلة والتي تتجسد على أرض الواقع في قرية "السندبادة" وأصدقائها الذين يتمثلون هذه القيم من خلال تعاملهم مع بعض البعض في أجواء يسودها الود والألفة والاحترام.

واستطاع مخرج العمل عمران العنوز من خلال عمله "السندبادة" ان يشرك جمهوره من الاطفال في أجواء العرض المسرحي التفاعلية مع الشخصية الرئيسية للمسرحية "السندبادة" التي قامت بإدارة الصراع مع شخصية الساحر بذكاء وحكمة دون إلحاق الضرر بقريتها، وهزمته بذكاء بعد ان استبدلت عصاه بأخرى مقلدة في إشارة واضحة للحضور من الأطفال للاعتماد على العقل وصولا إلى الحقيقة.

وتعرض على خشبة المسرح الدائري في الساعة السابعة من مساء اليوم مسرحية "رحلة طرطوش" تأليف فاتن مشرف وإخراج دينا ابو حمدان.

وفي المسرح الخارجي يقدم يزن وصهيب ابو سليم فقرة الحكواتي، كما تبدأ في الخامسة مساء في قاعة فخر النساء زيد في المركز الثقافي الملكي اولى الندوات التقييمية للعروض المسرحية المشاركة في المهرجان، حيث يقدم الفنان عبد الكريم القواسمي قراءته لمسرحية "دارين تبحث عن وطن" من تأليف الدكتور مصطفى عبدالفتاح وإخراج سمير خوالدة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر