الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : سياحة و آثار
إطلاق استراتيجية تشجيع السياحة في الأردن عبر الأفلام
إطلاق استراتيجية تشجيع السياحة في الأردن عبر الأفلام
نشر بتاريخ : Wed, 16 Aug 2017 11:12:03 GMT
عمان - ناطق نيوز 


أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، الاستراتيجية الأولى لسياحة الأفلام في الأردن للسنوات الثلاث المقبلة، وذلك بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في المملكة والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، أهمية إطلاق هذه الاستراتيجية من أجل تشجيع السياحة في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مبينا أن الاستراتيجية تسعى إلى الاستثمار في الإمكانيات الكبيرة في الأردن من مواقع سياحية وأثرية وطبيعية ليكون واجهة عالمية لتصوير الأفلام.

وقال الدكتور عربيات، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الأفلام تساهم بشكل كبير بالترويج للبلد الذي يتم تصويرها فيه، مبينا أن كثيرا من البلدان العالمية حققت قفزات سياحية غير مسبوقة بسبب تصوير فيلم فيها، مثل نيوزيلندا، التي ارتفعت فيها عائدات السياحة إلى أكثر من 3 مليارات دولار في العام 2014، بعد أن صورت فيها سلسلة أفلام "هوببيت"، أو فلوريدا التي شهدت ارتفاعا بنسبة 70 بالمئة في عدد السياح بعد تصوير فيلم "حكاية دولفين".

وأضاف أن وضع الاستراتيجية هذه جاء لتمكين الأردن من الاستفادة بشكل حقيقي من الفرص الهامة التي يتيحها تصوير الأعمال الفنية المختلفة فيه والتي يمكن استثمارها من خلال تصميم مسارات سياحية حول المواقع التي صورت فيها وبما يقدم تجربة سياحية مختلفة ويساهم في استقطاب المزيد من السياح.

ولفت عربيات إلى أن الهيئة استضافت العديد من شركات الانتاج من هوليوود وبوليوود في السنوات الماضية لتشجيعها على تصوير عدد أكبر من الأفلام في الأردن من خلال توفير الحوافز لمنتجي الأفلام، مبينا أن الهيئة دعمت جهود الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في عملها في المملكة وترويجها له في الداخل والخارج من خلال المهرجانات السينمائية العالمية بما فيها مهرجان كان.

وقال مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، إبراهيم الأسطة إن صناعة الأفلام العالمية تعتبر صناعة ضخمة، تقدر بـ88 مليار دولار سنويا، مشيرا إلى أن هيئات الأفلام في العالم تتنافس لاستقطاب جزء منها لبلدانها، نظرا لما تعود به من فوائد اقتصادية كبيرة مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف الأسطة أن المشروع يسعى إلى دعم جهود الأردن من خلال هيئة تنشيط السياحة ليصبح وجهة سياحية منافسة عالميا، وخلق فرص عمل جديدة في القطاع السياحي وتوزيع العائدات السياحية لتشمل جميع محافظات المملكة من خلال هذه الاستراتيجية التي تضع أسس واضحة لاستقطاب أفلام وزوار وسياح.

من جهته، أكد مدير عام الهيئة الملكية للأفلام، جورج داوود، إن عائدات صناعة الأفلام في الأردن تجاوزت خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 150 مليون دينار أردني؛ حيث ساهمت بإيجاد 5 آلاف وظيفة بدوام كامل.

وأضاف داود أن الإستراتيجية ستساعد في الترويج للأردن كوجهة سياحية عالمية ومتميزة مستفيدة من الأفلام التي صورت فيه وحققت شهرة عالمية واسعة مثل فيلم "لورنس العرب" و"انديانا جونز والحملة الأخيرة" و"المريخي" و"روغ وان" وغيرها من الأفلام.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر