اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
"الصحفيين" ترفع قرض "توفير البريد" إلى 8 آلاف
"الصحفيين" ترفع قرض "توفير البريد" إلى 8 آلاف
نشر بتاريخ : Thu, 14 Sep 2017 13:26:40 GMT
عمان - ناطق نيوز 

- رفع مجلس نقابة الصحفيين، بعد مفاوضات طويلة، قيمة قرض صندوق توفير البريد من 6 آلاف دينار إلى 8 آلاف دينار وأدخل تحسينات كبيرة ورئيسية على شروط القرض الشخصي لأعضاء الهيئة العامة وإدارة الودائع في صندوق توفير البريد.

ووضع المجلس، اليوم اللمسات الأخيرة على ترتيبات كامل الوضع المالي باعتماده "صندوق البريد" لتعاملات القروض الشخصية وإدارة الودائع، إضافة إلى اتفاقية أخرى مع أحد البنوك سيعلن عنها لاحقا وعلى نحو أكثر جدوى للهيئة العامة من ناحية القروض، ولمؤسسة النقابة من حيث تحسين عوائد الودائع.

وبشأن اتفاقية القرض من "البريد"، فقد تحقق التالي:

1- رفعت النقابة القرض الشخصي للزميلات والزملاء من 6 آلاف دينار إلى 8 آلاف دينار، بفائد 2% بدل خدمات إدارية.

2- إلغاء الفاتورة، كشرط لمنح القرض، إذ الاتفاقية السابقة كانت تكبد الزميلة أو الزميل مبلغا ماليا كبيرا (يزيد عن 500 دينار) كان يدفع لمصدّر الفاتورة لغايات الحصول على القرض.

3- شيك القرض يصدر باسم الزميل شخصيا.

4- تحويل القرض التعليمي إلى قرض حسن، إذ كان القرض التعليمي يُمنح للزملاء بحد أعلى 800 دينار تصرف على دفعتين شريطة تقديم إثبات دفع رسوم جامعة وبموجب الاتفاق الجديد تصبح قيمة القرض الحسن 500 دينار، تصرف دفعه واحده ودون أية فوائد.

وبشأن الودائع، فان الاتفاق الجديد مكن النقابة من الحصول على عائد مرابحة على الوديعة بحد أدنى 4.1%، بمعنى أنه مهما كانت نتائج عمل الصندوق المالية فهو ملزم بدفع عائد قيمته 4.1%، والاتفاق يلزم "صندوق البريد" برفع قيمة العائد حسب نتائج عمله، أي أن العائد السنوي للنقابة قد يزيد عن الحد الأدنى المتفق عليه.

ويؤكد مجلس النقابة انه سيكون حريص على إجراء مراجعات دورية للوضع المالي للنقابة، وعلى رأسه القروض الممنوحة للزميلات والزملاء وذلك بهدف تجويدها وفتح آفاق جديدة لتعاملات إضافية مالية أخرى مع "البريد" ومع البنوك والمؤسسات المالية.

وستنخرط النقابة بشكل مستمر في تحسين عوائدها وتحصيل حقوقها على المؤسسات الصحفية والإعلامية بما يساعد على تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها النقابة للهيئة الهيئة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر