توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : حوارات وتحليلات
ندوة تستذكر مناقب الحسين بن طلال
ندوة تستذكر مناقب الحسين بن طلال
نشر بتاريخ : Tue, 14 Nov 2017 21:23:20 GMT
ناطق نيوز

استذكر المشاركون في الندوة التي اقامتها مساء اليوم الثلاثاء، جمعية اصدقاء الشرطة، سيرة المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وفكره ومواقفه الكبيرة.

واكد المشاركون في الندوة التي ادارها رئيس الجمعية شاكر حداد، أن مواقف الراحل الحسين ستبقى نبراسا يهتدي به الاجيال، مستذكرين دور الحسين الباني في تأسيس نهضة الأردن العامرة رغم كل التحديات والمصاعب لكنها بقيت منارة للتقدم والبناء والعلم.

واستعرض وزير الاعلام الاسبق الدكتور سمير مطاوع، مواقف الراحل الحسين في دعم الاعلام المهني والمسؤول وتأكيد جلالته على حرية الاعلام واهميته في صناعة العقول والمساهمة في تأسيس جيل مثقف وواع ومنتم لوطنه واهله.

وقال مطاوع ان تجربته الطويلة مع الراحل الحسين اكسبته خبرة كبيرة ومكّنته من تحليل الوقائع والاحداث، الامر الذي استحق وضعها بين دفتي كتاب سيرى النور قريبا.

واعتبر مطاوع ان الحديث عن سيرة الراحل الحسين، ليس امرا سهلا قياسا مع حجم المنجزات والمواقف والاحداث التي تعج به سيرته العطرة، مشيرا الى ان ابرز ميزات سيرته التعالي على الخلافات والحرص على الوحدة العربية والتفاني في دعم القضية الفلسطينية.

من جهتها استذكرت السفيرة الباكستانية في عمان، سعدية وقار النساء، ما كان يهتف به الشعب الباكستاني حال انتهاء مؤتمر القمة الاسلامية في الباكستان عام 1974 حين صدحت الاصوات مرددة طلع البدر علينا وعاش الحسين.

واكدت عمق العلاقة الاخوية بين الاردن وباكستان، وتميزها في مختلف الصعد، بفضل قيادتي البلدين الصديقين.

من جهته استعرض الباحث والكاتب عمر العرموطي اهم المحطات التي ميزت مسيرة الراحل الكبير جلالة الملك الحسين، مشيرا الى دوره كمرجعية قيادية تستشرف المستقبل وتجترح الحلول للعديد من الازمات التي تمر بها الامة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر