بعد متابعة النائب زيادين...الحكومة تجتمع غدا لبحث تداعيات مصنع ألبسة بالكرك الحريات النيابية تناقش تقرير حقوق الانسان لسنة2017 بيان ناري من 3 أعيان الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري الفايز يُثمن جهود مدير عمليات "الأونروا" في الأردن كتلة هوائية باردة وتساقط للثلوج والبرد الاسبوع الحالي تعقيبا على سؤال النائب الزوايدة.. الرزاز لن نسمح لأي شركة بالاستقواء على المواطن الرزاز يتعهد للنائب الشعار بحصر توزيع أراضي الأغوار بأهلها مذكرة نيابية تطالب بتعديل المادة 17 من قانون الحماية من العنف الاسري... وثيقة النائب صباح الشعار توجه سؤالا لاعتصام الرابع الرزاز:علينا أن نعتمد نظام تقييم موضوعي للموظفين الحجاحجة يسأل وزير الداخلية عن ألغام السلط الرزاز: القانون سيطبق بعدالة في احداث عجلون الطراونة: شهداء الأجهزة الأمنية تركوا خلفهم درساً وطنياً في الفداء والتضحية النائب السعود يكتب.. أهلا بجلالة الملك بين أهله وعشيرته وفزعته

القسم : يوتيوب
محافظات أردنية لا يوجد فيها دور للمسنين...تقرير متلفز
محافظات أردنية لا يوجد فيها دور للمسنين...تقرير متلفز
نشر بتاريخ : Tue, 21 Mar 2017 02:19:36 GMT


ناطق نيوز-خاص

 اظهرت الإحصائيات المنشورة على الموقع الخاص لوزارة التنمية الاجتماعية ان عدد دور المسنيين في المملكة تسعة فقط موزعة على ثلاثة محافظات هي عمان والزرقاء والبلقاء.

أستاذ علم الاجتماع في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حسين الخزاعي قال لوكالة "ناطق نيوز المتلفزة" ان تأثير الوازع الديني وتمسك المجتمع بالإرث الأخلاقي وقيهم وعاداته ساهمت في رفض الابناء نقل امهاتهم بشكل خاص ووالديهما بشكل عام الى دور العجز والمسنين.

الخزاعي اضاف ان الموروث الاجتماعي جعل الاستثمار في انشاء دور للمسنين استثمار غير مجزي وغير مربح للراغبين بالاستثمار بهذا القطاع.

واكد على ان هناك بعض دور المسنيين أوشكت على الإفلاس وإغلاق ابوابها بسبب شح الزبائن وهو ما يعني ان المجتمع الاردني بار بوالده.

ويشار الى ان محافظات الكرك ومعان والطفيلة والعقبة والمفرق ومادبا وجرش وعجلون واربد لا يوجد فيها اي دار للمسنين.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر