شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية البوتاس تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول البوتاس تدعم "عامل يكرم عامل" مكتبة الكونغرس الامريكي تشتري عشرات النسخ من كتاب د. ذيب القراله رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ترشيحه أميناً عام لـ"آركو" مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور

القسم : يوتيوب
محافظات أردنية لا يوجد فيها دور للمسنين...تقرير متلفز
محافظات أردنية لا يوجد فيها دور للمسنين...تقرير متلفز
نشر بتاريخ : Tue, 21 Mar 2017 02:19:36 GMT


ناطق نيوز-خاص

 اظهرت الإحصائيات المنشورة على الموقع الخاص لوزارة التنمية الاجتماعية ان عدد دور المسنيين في المملكة تسعة فقط موزعة على ثلاثة محافظات هي عمان والزرقاء والبلقاء.

أستاذ علم الاجتماع في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حسين الخزاعي قال لوكالة "ناطق نيوز المتلفزة" ان تأثير الوازع الديني وتمسك المجتمع بالإرث الأخلاقي وقيهم وعاداته ساهمت في رفض الابناء نقل امهاتهم بشكل خاص ووالديهما بشكل عام الى دور العجز والمسنين.

الخزاعي اضاف ان الموروث الاجتماعي جعل الاستثمار في انشاء دور للمسنين استثمار غير مجزي وغير مربح للراغبين بالاستثمار بهذا القطاع.

واكد على ان هناك بعض دور المسنيين أوشكت على الإفلاس وإغلاق ابوابها بسبب شح الزبائن وهو ما يعني ان المجتمع الاردني بار بوالده.

ويشار الى ان محافظات الكرك ومعان والطفيلة والعقبة والمفرق ومادبا وجرش وعجلون واربد لا يوجد فيها اي دار للمسنين.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر