الإفراج عن المعتقل يسار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : يوتيوب
محافظات أردنية لا يوجد فيها دور للمسنين...تقرير متلفز
نشر بتاريخ : Tue, 21 Mar 2017 02:19:36 GMT


ناطق نيوز-خاص

 اظهرت الإحصائيات المنشورة على الموقع الخاص لوزارة التنمية الاجتماعية ان عدد دور المسنيين في المملكة تسعة فقط موزعة على ثلاثة محافظات هي عمان والزرقاء والبلقاء.

أستاذ علم الاجتماع في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حسين الخزاعي قال لوكالة "ناطق نيوز المتلفزة" ان تأثير الوازع الديني وتمسك المجتمع بالإرث الأخلاقي وقيهم وعاداته ساهمت في رفض الابناء نقل امهاتهم بشكل خاص ووالديهما بشكل عام الى دور العجز والمسنين.

الخزاعي اضاف ان الموروث الاجتماعي جعل الاستثمار في انشاء دور للمسنين استثمار غير مجزي وغير مربح للراغبين بالاستثمار بهذا القطاع.

واكد على ان هناك بعض دور المسنيين أوشكت على الإفلاس وإغلاق ابوابها بسبب شح الزبائن وهو ما يعني ان المجتمع الاردني بار بوالده.

ويشار الى ان محافظات الكرك ومعان والطفيلة والعقبة والمفرق ومادبا وجرش وعجلون واربد لا يوجد فيها اي دار للمسنين.