توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : قضايا عربية ودولية
العاهل السعودي يتعهد بمواجهة الفساد "بكل حزم وعزم"
العاهل السعودي يتعهد بمواجهة الفساد "بكل حزم وعزم"
نشر بتاريخ : Wed, 13 Dec 2017 16:18:05 GMT
ناطق نيوز- قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الأربعاء إن حكومته عازمة على مواجهة الفساد ”بكل حزم وعزم“ في الوقت الذي تمضي فيه المملكة قدما في تنفيذ ”رؤية 2030“ الهادفة لتقليص اعتماد البلاد على إيرادات النفط.

وفي كلمة إلى مجلس الشورى السعودي بثها التلفزيون قال الملك سلمان أيضا إن السعودية ستعمل لتمكين القطاع الخاص لكي يصبح شريكا في التنمية.

وألقت قوات الأمن القبض على رجال أعمال وساسة بارزين منهم أفراد بالعائلة المالكة وأقطاب صناعة في مطلع نوفمبر تشرين الثاني فيما قالت الرياض إنها حملة على الفساد رأى البعض أيضا أنها تدعم إحكام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبضته على السلطة.

وفي كلمة ركزت على قضايا اقتصادية قال الملك سلمان إن المملكة تمضي قدما في تطبيق ”رؤية 2030“ للإصلاح الاقتصادي التي تهدف لإيجاد موارد جديدة للدخل لأكبر بلد منتج للنفط بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وقال الملك سلمان ”الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن“.

وأضاف ”في هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة سمو ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة“. 


رويترز

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر