توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
نقابة الممرضين...عمل نقابي متميز
 نقابة الممرضين...عمل نقابي متميز
نشر بتاريخ : Mon, 05 Feb 2018 01:00:02 GMT
ناطق نيوز-خاص
شكلت نقابة الممرضين الاردنيين خلال السنوات الماضية مثالا حقيقيا للعمل النقابي الذي نتطلع اليه في خدمة هذه المهنة الراقية والعاملين بها والذين يطلق عليهم"ملائكة الرحمة".

نعم هم ملائكة الرحمة الذين يسعون جاهدين في خدمتنا ونحن بين ايديهم كمرضى نحتاج الى من يرعانا ويسهر على راحتنا وعلاجنا.

"ملائكة الرحمة" وجدت بيتا يسعى جاهدا لحماية المهنة وحماية حقوق كل من يلتحق بها.

تركيز مجلس نقابة الممرضين بقيادة النقابي المتميز الدكتور محمد حتاملة ورفاقه من اعضاء مجلس النقابة عزز مهنة التمريض وجعلها مهنة راقية في نظر الناس بعد ان كانت الثقافة المجتمعية ترفضها وتعتبرها مهنة متأخرة وربما معيبة خاصة للاناث.

تغيير الثقافة المجتمعية اتجاه مهنة ملائكة الرحمة لم يكن بالامر البسيط لولا الجهود التي بذلها مجلس النقابة وهو في نهاية دورته الثانية، حتى اصبحت اليوم مصدر طموح لكل من يرغب بالالتحاق بها.

ان النهج الذي اتبعته نقابة الممرضين عزز المهنة ومكانتها في المجتمع وجعلها مطلوبة ومرغوبة خاصة في ظل تكريس جهود مجلس النقابة لخدمة زملائهم وتحقيق مطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير فرص العمل لهم في القطاعين العام والخاص، لا بل في الخارج وخاصة دول الخليج.

المحافظة على مهنة التمريض من حيث المخرج والسمعة جعل من الممرض او الممرضة الاردنية مطلوبين لدى الاسواق الخليجية.

اصرار مجلس النقابة على فتح ابواب نقابة الممرضين للخريجين لتلقي التدريب مكنهم من الحصول على فرصة العمل، حتى بتنا لا نسمع عن ممرض عاطل عن العمل، بالرغم من الاعداد الكبيرة سنويا من الخريجين.

لم ينشغل مجلس نقابة الممرضين الاردنيين في العمل السياسي المبعثر وان كنا لا نراه يغيب عن ذلك، لكن ذلك لم يكن على حساب مهنة التمريض وحقوق اعضاء المهنة.

ساعات طويلة يمضيها مجلس نقابة الممرضين يوميا للتخطيط المهني لخدمة مهنتهم والعاملين بها، فكانت النتائج والثمار كثيرة لا يمكن لاحد ان ينكرها او يتجاهلها.

كل التحية والتقدير لمجلس نقابة الممرضين على ما بذلوه من جهود تكرس العمل النقابي وتعززه بعيدا عن السجال غير المهني والذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر