الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد 

القسم : شباب وجامعات
عبيدات يفتتح قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في "الزيتونة"
عبيدات يفتتح قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في "الزيتونة"
نشر بتاريخ : Mon, 05 Feb 2018 19:42:16 GMT

ناطق نيوز

افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اليوم قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة بحضور أمين عام نقابة المهندسين الأردنيين وممثلين من منظمة 'نيكود' اليابانية، وممثلي عدد من الشركات الداعمة للقسم. 

وقال عبيدات إن هذا التخصص الفريد من نوعه على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية جاء لسد الفجوة بين المهندسين والفنيين لأنه يخرج تقنيين مؤهلين بالتعليم التطبيقي والتكنولوجي، فهو يركز على التصنيع والجودة. مضيفا أن هذا التخصص هو المستقبل وهو المطلوب في سوق العمل.

وبينت نائب الرئيس وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتورة وجدان ابو الهيجاء أن الهدف من انشاء هذا القسم هو الارتقاء بعملية التعليم التكنولوجي والتطبيقي وفاعليته بتحصين الطلبة بالمعرفة والخبرة في مجال تكنولوجيا الطاقة البديلة وتحقيق الشراكة مع الجهات الصناعية في القطاعين العام والخاص. 

وأضافت أن الجامعة أنشأت مختبرات حديثة مزودة بتجهيزات وتقنيات الطاقة البديلة اللازمة لتدريب الطلاب بقيمة نصف مليون دينار أردني وأنشأت مختبر تكنولوجيا البطاريات الحديثة بدعم من منظمة ' نيكود'.

وأوضح رئيس القسم الدكتور علي عثمان إن جامعة الزيتونة الأردنية هي أول جامعة أردنية تفتتح هذا القسم في المملكة نتيجة لإيمان الجامعة بأهميته وارتباطه بسوق العمل الأردني حيث تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية من الدول المستوردة للطاقة حيث تستورد 96% من احتياجاتها من الطاقة مضيفا أن مشاريع الطاقة المتجددة اوجدت وستوجد مئات فرص العمل للكوادر الفنية المدربة القادرة على تنفيذ وإدارة مشاريع الطاقة الحالية والمستقبلية.

وعلى هامش حفل الافتتاح وقع عبيدات 6 اتفاقيات تعاون مع شركات مختصة في مجال الطاقة المتجددة بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والادارية، حيث تقوم هذه الشركات بتدريب طلاب القسم وهي: شركة التخصيص القابضة، وأكاديمية التنمية المتكاملة للتدريب والاستشارات، والثقة للمصاعد والاشغال المعدنية، وشركة السماء الزرقاء للطاقة المتجددة، ومركز خدمات الطاقة، وشركة فراس بلاسمه لأنظمة التحكم.

ويشار إلى أن قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة بمنح درجة البكالوريوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة بعد اجتياز الطالب بنجاح 132 ساعة معتمدة، ويدمج التعليم الفعال والتعلم التقني العملي حيت تشكل المواد التطبيقية ما نسبته 50% من ساعات الخطة الدراسية ويتدرب تدريبا عمليا مدته ثلاثة شهور.


عمون

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر