الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة

القسم : المجلة الرياضية
المنشية والأهلي .. عوامل إضافية .. الجزيرة والحسين إربد .. صدارة وصحوة
المنشية والأهلي .. عوامل إضافية .. الجزيرة والحسين إربد .. صدارة وصحوة
نشر بتاريخ : Thu, 08 Feb 2018 21:46:41 GMT

ناطق نيوز

ثائر مصطفى-يتطلع فريق الجزيرة إلى صدارة دوري المحترفين لكرة القدم ولو مؤقتا عندما يستقبل الحسين إربد عند الخامسة والنصف من مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي في افتتاح الجولة "14" من البطولة.
ومن شأن النقاط الثلاث إن حققها الجزيرة مساء اليوم أن تزيد الضغط على الوحدات والرمثا خاصة أنهما سيلعبان لقاءات غاية في الصعوبة، إذ يلتقي الأول القطب الآخر للكرة الأردنية الفيصلي يوم غد الجمعة، فيما يلعب الثاني يوم السبت مع اليرموك.
على صعيد متصل سيكون المنشية مطالبا أكثر من أي وقت مضى أن يضع حدا لنزيف القاط المتواصل وآخره في الجولة الماضية أمام البقعة، في لقائه أمام الأهلي عند الثالثة عصرا على ملعب الأمير علي بالمفرق.
الجولة الحالية تستكمل الجمعة بلقاء منتظر يجمع قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند الخامسة والنصف مساء، على أن يسبقه عند الثانية والنصف عصرا مواجهة ذات راس وشباب الأردن، وينتظر أن تختتم الجولة يوم السبت بمواجهتي العقبة والبقعة عند الثالثة عصرا على ملعب شركة تطوير العقبة، واليرموك مع الرمثا عند الخامسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

الجزيرة * الحسين إربد ستاد عمان س5.30 
أحسن الجزيرة صنعا لأنه عاد من بعيد في لقاء مهم جدا أمام الفيصلي في الجولة الماضية، وكسب نقاطا مهمة وضعته على مقربة من المتصدر الوحدات ووصيفه الرمثا وأبعدته بفارق "5" نقاط عن الفيصلي الرابع.
كل هذه المعطيات من شأنها أن تعطي إشارات إلى نية "مبيتة" من الجزيرة للحصول على لقب أو أكثر، فبعد الوصول إلى نهائي الكأس على حساب الفيصلي بالذات، يتطلع الفريق إلى لقب الدوري الذي غاب عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة، وهو أمر لن يكون بتلك السهولة إذا ما علمنا أن هناك منافسة شرسة من فريقي الوحدات والرمثا.
الجزيرة سيحاول قدر الإمكان استغلال "الهزة القوية" لمنافسه في هذه المباراة الحسين إربد، وكسب كامل النقاط إلا أن الأخير يحاول النهوض على حساب فريق قوي لإكمال المشوار والتقدم أكثر وأكثر إلى الامام والهروب من شبح الهبوط مستندا في ذلك إلى تسلم الدفة الفنية للمدرب الوطني "الخلوق" هيثم الشبول الذي سيعمل على إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي في ظل توفر أسماء مهمة قادرة على أن تباغت الجزيرة.
يبرز من الجزيرة: نور الروابدة وعبدالله العطار وعدي جفال وعبدالله الزعبي. ومن الحسين إربد: أحمد أبو كبير وسمير رجا ومحمد زينو ومالك اليسيري.

المنشية * الأهلي ملعب المفرق س3 
لا يقدم المنشية والأهلي مستواهما المعهود، والدليل تلك الحصيلة النقطية التي جمعها كلاهما بعد مرور "13" جولة.
15 نقطة للأهلي وأقل من ذلك للمنشية أي "12" نقطة فقط، وهو ما يعني وجود مشاكل حقيقية تحتاج إلى حلول منطقية قبل فوات الآوان.
الأهلي تخلى عن نجوم كثر خلال الموسم الماضي والحالي، ويكفي الحديث عن الثنائي محمود مرضي ويزن ثلجي، وهو الآن يُعوِّل على ما تبقى له مع محترفين بعضهم كان له تأثير إيجابي والبعض الآخر كان مردوده المقدم داخل "المستطيل الأخضر" متواضعا.
عراقة الأهلي تحتاج إلى انتصار جديد يرفع من ترتيب الفريق على سلم الترتيب، بينما المنشية "المستضيف" يرغب في استغلال عاملي الأرض والجهمور والقيادة الفنية الجديدة للفريق المتمثلة في المدرب الوطني إسلام ذيابات وجميعها عوامل إضافية يمكن أن تساعد المنشية في الانقضاض على الأهلي ورفع الرصيد النقطي أكثر.
يبرز من المنشية: سليمان السلمان وأحمد الشقران وسعد الروسان ودان أجانيت. ومن الأهلي: محمود وداي وعبيدة السمارنة ويزن دهشان ومحمد خاطر.

السبيل 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر