الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : برلمانيات
« الطاقة النيابية» تؤكد دعمها الكامل لمشروع توسعة المصفاة
« الطاقة النيابية» تؤكد دعمها الكامل لمشروع توسعة المصفاة
نشر بتاريخ : Mon, 12 Feb 2018 01:54:50 GMT
ناطق نيوز- بترا

أكدت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس النواب دعمها الكامل لمشروع توسعة المصفاة، مشددة أن الشركة منشأة إستراتيجية وطنية لا يمكن الاستغناء عنها.وقال رئيس اللجنة، النائب المهندس هيثم الزيادين، خلال زيارة اللجنة لمقر شركة مصفاة البترول في عمان، ان شركة مصفاة البترول الأردنية منشأة وطنية استراتيجية أدت دورا فاعلا خلال 70 عاما.
وأشار إلى أن لجنة الطاقة في مجلس النواب تعمل وفق مبدأ التشاركية، وهو نهج يؤكد الاجماع على اتخاذ أي قرار بما في ذلك الدعم الرقابي والتشريعي لشركة مصفاة البترول.ونوه إلى أن اللجنة تزور الشركات الوطنية العاملة في مجال الطاقة، للوقوف على التحديديات والعقبات التي تواجهها، جنبا الى جنب مع ممارسة اللجنة دورها الرقابي لقياس حجم الإنجاز.
وشدد النائب الزيادين على أن اللجنة مُلزمة بإزالة وتذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات العاملة في قطاع الطاقة من خلال إيجاد التشريعات الناظمة لتشجيع الاستثمار في القطاع، معتبرا ان قطاع الطاقة في الأردن أصبح محط انظار العالم في حجم التطور المتسارع.
وأعاد التأكيد على دعم عمل مصفاة البترول وتنفيذ مشروع التوسعة الرابعة، تلبية للزيادة التي طرأت على احتياجات السوق المحلي، داعيا الى زيادة حجم الدعم للمجتمعات المحلية لمراعاة الظروف الاقتصادية في تلك المناطق.
من جهته، أكد عضو لجنة الطاقة النائب خالد زاهر الفناطسة دعم شركة مصفاة البترول الأردنية نظرا لحجم العمالة لديها وبالتالي حجم الاسر المنتفعة من استمرارية عمل الشركة. بدوره، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس عبد الكريم العلاوين الدور الذي تقوم به الشركة من خلال أنشطتها المتنوعة، مشيرا الى الدور الاقتصادي والاجتماعي الذي تقوم به بالمحافظة على أمن التزود بالطاقة. ولفت إلى أن الشركة لديها 2500 موظف، بالإضافة الى 2000 سائق من خلال الشركات التي تقوم بنقل المشتقات، جنبا إلى جنب مع 500 موظف آخر يقومون بأعمال بمحطات الغاز ومهن أخرى.
وبين العلاوين أن أكثر من نصف العمالة لدى الشركة في موقع الزرقاء من المحافظة نفسها، منوها بدور الشركة الكبير في خدمة أبناء المحافظة والمناطق القريبة من موقعها.
وفي رده على استفسارات اللجنة حول كلفة الاستيراد من شركة أرامكو السعودية، أعلن العلاوين ان الشركة ستزود اللجنة بكافة الفواتير والتحويلات والايصالات المتعلقة بعمل شركة مصفاة البترول مع شركة أرامكو خلال العام الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر