الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : شباب وجامعات
ذبحتونا ترد على تصريحات وزير التعليم العالي حول "عسكرة" الجامعات
 ذبحتونا ترد على تصريحات وزير التعليم العالي حول "عسكرة" الجامعات
نشر بتاريخ : Tue, 13 Feb 2018 13:03:11 GMT
ناطق نيوز-عمان
 
وزيرالتعليم العالي الدكتور عادل الطويسي في تصريح للفضائية الأردنية الرسمية مساء أمس، ينفي أن يكون إعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي "عسكرة" للجامعات، ويتساءل أين كان منتقدو الضابطة العدلية عندما كان العنف الجامعي يملأ جامعاتنا؟!
إذا كان من حقنا التوضيح -بحكم أن حملة #ذبحتونا هي من أشد منتقدي الضابطة العدلية- ، فإننا نشير إلى الآتي:
1_ عندما كان العنف الجامعي يملأ جامعاتنا كانت ذبحتونا تعقد المؤتمرات وتقترح الحلول، فيما كان مجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات تصر على أن العنف الجامعي ليس ظاهرة وإنما مجرد "مشاجرات محدودة".
2_ عندما كان العنف الجامعي يملأ جامعاتنا، أقيمت عشرات المؤتمرات والندوات والدراسات، ولم تقدم أي منها مقترحات بإعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، فلماذا يتم اليوم وضع هذا المقترح، وفي اللحظة التي تراجع فيها العنف الجامعي في جامعاتنا؟
3_ تصريحات معالي الوزير بأنها ستقوم بـ "ضبط" هذه الصلاحيات للحرس الجامعي، تؤكد على أن الوزارة تعي جيداً خطورة هذه المسألة، وبالتالي المطلوب ليس "ضبط" الصلاحيات وإنما إلغاؤها بالكامل، لأن صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، تعني في ما تعنيه، أن تكون سلطة الحرس الجامعي فوق سلطة إدارة الجامعة، وأن الحرس الجامعي قادر على تحويل أي طالب جامعي إلى المركز الأمني دون الرجوع لإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.
فهل يقبل وزر التعليم العالي وهو الأكاديمي الذي نحترم ونقدر، وهل يقبل رؤساء الجامعات هذا الوضع في جامعاتنا؟
في الختام، لا بد من التأكيد على قناعتنا بأن هذه المادة المتمثلة بإعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، تأتي تمهيداً لقرارات قريبة برفع الرسوم الجامعية، ولضبط حركة الشارع الطلابي، ومواجهة التحركات الطلابية الرافضة لهذه القرارات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر