توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : المجلة الرياضية
المنتخب الوطني بالمستوى الرابع في قرعة نهائيات كأس آسيا
المنتخب الوطني بالمستوى الرابع في قرعة نهائيات كأس آسيا
نشر بتاريخ : Thu, 12 Apr 2018 15:24:46 GMT
ناطق نيوز-الغد

وقع المنتخب الوطني لكرة القدم في المستوى الرابع، وفق التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، لقرعة المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي تقام في فندي أرماني الواقع في برج خليفة بدبي، يوم الجمعة 4 أيار (مايو) المقبل عند الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي "6.30 مساء بتوقيت الأردن".
وضم المستوى الرابع إلى جانب "النشامى" منتخبات كوريا الشمالية والفلبين والبحرين واليمن وتركمنستان.
وصدر تصنيف المنتخبات للقرعة بالاعتماد على التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، حيث حافظ المنتخب الوطني على تصنيفه بالمركز 117 عالميا برصيد 272 نقطة، لكنه تراجع إلى المركز 21 آسيويا.
وبحسب نظام البطولة، فإن منتخب الإمارات المضيف جاء في المرتبة الأولى للقرعة، حيث سيخوض المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
في المقابل، فإن المنتخبات الـ12 التي حصلت على بطاقات التأهل للنهائيات من خلال بلوغ المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018، فقد حصلت على تصنيف في المستويين الأولى والثاني للقرعة، وتم توزيعها بعد ذلك حسب موقعها في التصنيف العالمي.
أما المنتخبات الـ12 التي تأهلت من خلال تصفيات كأس آسيا التي اختتمت مؤخرا، فقد وزعت على المستويين الثالث والرابع، وجاء تحديد موقعها بحسب التصنيف العالمي أيضا.
وبحسب نظام القرعة، فقد جاءت منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الأولى من التصنيف، في حين ضم المستوى الثاني منتخبات الصين وسورية وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلند.
أما المستوى الثالث، فإنه يضم منتخبات قرغيزستان التي تأهلت للمرة الأولى إلى النهائيات والتي حققت أكبر تقدم هذا الشهر في التصنيف العالمي، إلى جانب لبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام. وضم المستوى الرابع كل من كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان.
يشار إلى أن البطولة تشهد للمرة الأولى مشاركة 24 منتخب، بعدما تم توسيع قاعدة المشاركة من 16 إلى 24 منتخب، حيث أن جميع المناطق الخمس في قارة آسيا حظيت بممثلين في النهائيات.
ويتأهل إلى دور الـ16 في النهائيات أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر