الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير* وزير خارجية إسرائيل مخاطبا الرئيس اردوغان: عار عليك

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول المرحلة والتحديات
بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول المرحلة والتحديات
نشر بتاريخ : Thu, 19 Apr 2018 15:35:31 GMT
ناطق نيوز-عمان

وصل حزب المؤتمر الوطني "زمزم" إلى مشارف الاستحقاق الانتخابي الثاني من مسيرته التي أتمت العامين من عمرها، وهو استحقاق يأتي على مستوى المؤتمر العام ومجلس المستشارين والأمين العام ونائب الأمين العام والمكتب السياسي وكافة الهيئات القيادية فيه، واستطاع الحزب خلال تلك الفترة أن يكرسها لبناء مؤسساته وهيئاته الداخلية، شرع بعدها في بناء مرحلة جديدة مدركاً حجم التبعات والتحديات أمامه.

ولأنه ينظر إلى التبعات باعتبارها مسؤولية وطنية وإلى التحديات باعتبارها محطات قوة، فإنه لم يألُ جهداً في خدمة أهدافه الكبرى وتطلعاته وأفكاره وقيمه الوطنية، في حين لم يلتفت لأي حالة من حالات التشكيك التي حاولت أن تطاله بالتشويه حيناً وبالنقد غير الموضوعي وتعمد إساءة الفهم أحياناً كثيرة.

إن الحزب يؤمن بشكل راسخ بضرورة إيجاد فكر جديد قائم على ثقافة سياسية وحزبية مختلفة عما سبقه من أفكار وثقافة في الحقبة المنصرمة، لذا فإنه يؤكد لكل المخلصين لمبادئه ولكل الداعمين له، ولكل المنافسين على السواء أنه لا ينحدر من جهة محددة ولا يتبع جهة ما ولا يناكف جهة بعينها، ويفتح ذراعيه لكل وطني غيور ولكل داعم صادق، ولكل ناقد حصيف وموضوعي لا يتغذى نقده على أقوال وإشاعات مدفوعة الأجر.

لقد أسس حزب المؤتمر الوطني منهجيته الجديدة في العمل الحزبي والسياسي على فكرة التشاركية والبرامجية مع كل شرائح المجتمع الأردني ومكوناته بلا استثناء، مغادراً  ما يطلق عليها مربعات الإسلام السياسي بكل حزم، معتبراً أن الإسلام يشكل منظومة قيميّة وإطاراً فكرياً جامعاً، قادراً على توحيد مكونات الأمة كلها، من أجل النهوض والبناء الحضاري المتميز.

لن يقف حزب المؤتمر الوطني "زمزم" موقف المدافع عن نفسه، فما وصل إليه اليوم، من رسوخ أفكاره وقناعات منتسبيه، وشهرة هويته الوطنية الجامعة، هو دليل على أنه يتقدم ويسير بهدوء وثقة وتدرج، بعيداً عن المناكفة الإعلامية ومعارك المخالفين الخاسرة، فليس هنالك انقسامات ولا إحباطات كما يتمنى بعضهم، والذين يتوهمون ذلك هم قصار نظر، يحسبون القذى في عيونهم أعراض أمراض على غيرهم، ولولا أن الحزب ناجح ومؤثر وفاعل لما حاولوا التطاول وافتراء الأكاذيب وإشاعة وهم الانقسام والإحباط.

إن الحزب كان ولا يزال وسيبقى مؤثراً حقيقياً في المشهد السياسي، استطاع بجدارة وجرأة نقل الخطاب السياسي إلى مستويات وطنية واضحة وناضجة، وأصبحت مفرداته على ألسنة كثير من السياسيين الرسميين والشعبيين، كما أنه أثر في خطاب الآخرين، حتى أنهم أصبحوا يرددون أفكار الحزب ويعتاشون في خطاباتهم على المعاني التي صاغها منذ أن كان مبادرة، إلى أن أصبح حزباً، وهو اليوم أقوى من كل أوهامهم.

يمضي حزب المؤتمر الوطني "زمزم" قدماً في طريقه الطويل بهدوء وتدرج وبخطوات ثابتة وواثقة، ولقد استطاع الحزب أن يتقدم إلى الأمام على صعيد إعلاء شأن المشروع الوطني من أجل إلهاب مشاعر الأجيال الجديدة من الشباب المنتمين لوطنهم وأمتهم بعمق من أجل الانخراط في مشروع بناء الدولة الأردنية الديمقراطية الحديثة، وقد لا يعجب هذا النجاح بعض الذين يمثلون اختراقاً في الجدار الوطني، ومن الذين لا يدركون معاني الأفكار، ولا يملكون القدرة على فهم مضامينها، فيعمدون إلى نشر الإشاعات واختلاق الأكاذيب قصيرة المدى، وفي الوقت نفسه فإن الحزب يشعر بالامتنان والفخر تجاه أصحاب المشاعر الوطنية الصادقة وكل الذين يباركون خطوات الحزب الواثقة بكل أشكال التأييد وعبر الدعم بالكلمة الطيبة والفعل الحسن. 


حمى الله الأردن وطناً عزيزاً قوياً


حزب المؤتمر الوطني "زمزم"
عمان
19 نيسان 2018

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر