الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : صحتك في الدنيا
عمليّة استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين لسيدة خمسينيّة في مستشفى الجامعة الأردنية
عمليّة استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين لسيدة خمسينيّة في مستشفى الجامعة الأردنية
نشر بتاريخ : Thu, 19 Apr 2018 17:13:44 GMT
ناطق نيوز-عمان

‏ضمن سلسلة الإنجازات المميزة في مستشفى الجامعة الأردنية أُجريت مؤخراً عمليّة استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين لسيدة خمسينيّة، بإشراف طبي من الدكتور أسامة عبابنة استشاري جراحة العيون وتجميل وترميم العيون ومحجر العين، وأخصّائي التخدير الدكتور عمر عبابنة بمُشاركة طاقم تمريضي مميّز.
‏وقال الدكتور عبابنة بأنّ الورم بدأ مع المريضة منذ عام 2011 إلا أنه أخذ في النمو مما دفعها إلى مراجعة المستشفى في عام 2015 وإجراء أول عملية جراحية لها لتوسيع محجر العين وإزالة الضغط عن العين، ولم يكن حينها قرار إزالة الورم وارد لصغر حجمه ووجوده في منطقة حساسة خلف العين.
وأضاف الدكتور عبابنة بأن المريضة عادت للعلاج في المستشفى في عام 2018 بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكيّة حيثُ قامت هناك بمتابعة العلاج وإجراء عدد من الصور الإشعاعية والفحوصات، دون إجراء أي تداخل جراحي نظراً لصعوبة الحالة ووجود الورم في منطقة حساسة ومعقدة–كما ذكرت المريضة-.
وبيّن الدكتور عبابنة بأن حالة المريضة في مراجعتها الأخيرة كانت تستدعي تداخلاً جراحيّاً حيثُ أنّ حجم الورم وصل إلى (4X3X1سم) أي أكبر من حجم العين تقريباً علاوةً على أن الورم أصبح يؤثر على العين بشكل واضح فقد أصبحت المريضة تعاني من ازدواجيّة في النظر وآلام شديدة وجحوظ واضح في العين، واستغرقت العمليّة حوالي (4) ساعات تقريباً تمّ خلالها استئصال الورم.
‏وأكّد الدكتور عبابنة بأنّه وبعد شهر من إجراء العمليّة أصبح هناك تحسن واضح وملموس في الجحوظ والآلام التي كانت تعاني منها المريضة سابقاً.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر