السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
افتتاح معرض تشغيلي للمهندسين الجدد ضمن يوم وظيفي لنقابة المهندسين
افتتاح معرض تشغيلي للمهندسين الجدد ضمن يوم وظيفي لنقابة المهندسين
نشر بتاريخ : Sun, 22 Apr 2018 01:43:19 GMT
ناطق نيوز-الدستور

افتتح أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات مندوبا عن وزير العمل سمير مراد، المعرض التشغيلي للمهندسين الجدد ضمن فعاليات اليوم الوظيفي الذي نظمته نقابة المهندسين امس بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وبمشاركة مئات المهندسين الخريجين.
وقال أمين عام الوزارة المهندس هاني خليفات إن المعرض التشغيلي الذي يأتي على هامش اليوم الوظيفي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع النقابة والشركاء في غرف الصناعة والتجارة ونقابة المقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان يأتي ضمن سلسلة معارض تساهم في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل، إضافة إلى كونه فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع اصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.
وأشار المهندس خليفات إلى أن الوزارة تعمل على تنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين الخاص والعام عبر تشريعات واجراءات مختلفة، لافتا إلى أن مجلس الوزراء أصدر مؤخرا حزمة اجراءات وقرارات من شأنها المساهمة في الحد من البطالة والفقر وتحفيز البيئة الاستثمارية في المملكة، مشددا على أن الوزارة تبدي استعدادها التام لدراسة اي طلبات مقدمة من النقابة من أجل تخفيض نسبة البطالة ومخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة لدعم المشاريع المختلفة.
من جانبه، قال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان إن النقابة نجحت في تسويق المهندس الأردني داخل وخارج المملكة ، مبينا أن ارتفاع نسب البطالة بين صفوف المهندسين عائد إلى الظروف الاقتصادية التي يمر بها الأردن ودول الجوار، إضافة إلى الازدياد الهائل في اعداد الخريجين والذي يفوق حاجة سوق العمل.
بدوره، دعا رئيس لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين المهندس أنيس حلواني إلى ضرورة تركيز الجهود على الشباب من خلال البرامج المختلفة ودعم برامج التدريب وفتح افاق جديدة امام المهندسين لمواجهة الظروف التي يمر بها الاردن، مطالبا بضرورة اعادة تفعيل برنامج (التدريب بقصد التشغيل) كونه يساهم في افساح المجال امام المهندسين للانخراط بسوق العمل بكل سهولة ويسر.
وتخلل اليوم الوظيفي فيديو قصير استعرض فيه الية انتساب المهندسن الجدد لنقابة المهندسين، إضافة إلى محاضرات مختلفة حول مقابلات قدمها م.دانيال شرايحة وسوق العمل وقانون العمل قدمها عمر الطويل.
وفي نهاية حفل الافتتاح الذي قدمه المهندس محمد الخريبات، كرم أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات ونائب نقيب المهندسين المهندس خالد ابو رمان المساهمين في المعرض الوظيفي من جهات مختلفة، كما تم تكريم المهندس خليفات وتقديم درع تقديري له.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر