اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : شباب وجامعات
"الأردنية" و "سلجوق" التركية توقعان اتفاقية تعاون
"الأردنية" و "سلجوق" التركية توقعان اتفاقية تعاون
نشر بتاريخ : Tue, 24 Apr 2018 14:57:15 GMT
ناطق نيوز- زكريا الغول

أبرمت الجامعة الأردنية اليوم مع جامعة سلجوق التركية اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك.

ووقع الاتفاقية عن "الأردنية" رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن "سلجوق" التركية رئيسها الدكتور مصطفى شاهيين بحضور مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي، ورئيس مركز اللغات في سلجوق التركية الدكتور أحمد كاظم.

وتسعى الإتفاقية إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي وإقامة البرامج والمشاريع العلمية والبحثية المشتركية والإفادة من خبرات وتجارب كليهما وتبادل المنشورات العلمية.

وأكد الجانبان رؤيتيهما المشتركة بضرورة تعزيز أوجه التعاون خصوصا في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات.

رئيس الجامعة الأردنية الدكتور محافظة من جانبه قدم ايجازا حول الجامعة والبرامج الدراسية التي تطرحها على مستويي البكالويوس والدراسات العليا ومرافق الجامعة المختلفة، لافتا إلى رؤية الجامعة بالانفتاح على العالم واستعدادها لتنفيذ كافة أشكال التعاون العلمي الذي يخدم مصلحة الجامعتين.

ولفت محافظة إلى التجمع الطبي الذي تتميز به الجامعة بضمها المستشفى إلى جانب كليات الطب، وطب الأسنان، وعلوم التأهيل، والصيدلة، والتمريض بمحاذاتهم مركزا الخلايا الجذعية والسكري إلى جانبهم مركز الحسين للسرطان.

من جانبه أبدى رئيس جامعة سلجوق التركية الدكتور مصطفى شاهين رغبته بالتعاون مع "الأردنية" لما تتمتع به من سمعة عالمية، وتبوئها مراكز متقدمة عل مقاييس التصنيف العالمية.

ولفت شاهين الى أن جامعته ترغب بفتح آفاق التعاون مع الجامعة الأردنية خصوصا في القطاعات الطبية واللغات و العلوم الاسلامية.

وسلجوق التركية أسست عام 1971 في مدينة قونيا وكانت تعنى في العلوم الهندسية والمعمارية إلى أن تحولت في العام 1975، إلى جامعة شاملة، وتضم الآن نحو 70 ألف طالب وطالبة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر