الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : شباب وجامعات
باحث أردني يحقق المركز الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في الإعلام باميركا
باحث أردني يحقق المركز الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في الإعلام باميركا
نشر بتاريخ : Fri, 27 Apr 2018 15:19:56 GMT
ناطق نيوز- ضرغام العزة

 حقق الطالب والباحث الأردني غانم عايد الهرش المركز الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في تخصص الاتصال والإعلام الجماهيري (الإذاعة والتلفزيون)، في جامعة أركانساس الحكومية الأميركية ،على رسالته البحثية بعنوان "وجهات نظر مخرجي أفلام (الانيمشين) العرب حول القضايا المتعلقة بأفلام الرسوم (الانيمشين)".

وبموجب البحث حصل الهرش على العضوية الفخرية لمدى الحياة في منظمة (كابا توى الفا) ،المخصصة للطلبة المتفوقين في ميادين الصحافة والإعلام الجماهيري في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة الى العضوية الدائمة في منظمة (فاي كابى فاي ) المختصة بالطلبة المتوفقين أكاديميا في جميع مجالات التعليم العالي بالجامعة، نتيجة لتفوقه العلمي.

وقال الهرش لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه يسعى لانجاز ابحاث اخرى في مجال الاعلام الفضائي وتقديم خبرات اردنية في مجالي الإذاعة والتلفزيون، من اجل الحصول على الخبرات اللازمة للمساهمة في تطوير المجال الاعلامي الأكاديمي الاردني.

وأضاف ان فكرة البحث الخاص بالانيمشن، جاءت بعد قراءة احد الأخبار المتعلقة بفيلم "الانيميشن العربي (بلال) وهو اول فيلم "انيميشن" ينتج بجودة عالية في الوطن العربي، الامر الذي دعاه لطرح بعض التساؤلات المتعلقة بسبب غياب الانيميشن العربي عن الساحة العالمية وسبب ضعف إنتاج هذا النوع من الانتاج الاعلامي في الوطن العربي .

وأسفرت اهم نتائج الرسالة البحثية والمبنية على آراء العديد من مخرجي افلام الرسوم المتحركة في الوطن على ان غياب الدعم اللازم من اهم العوائق لتطوير هذا النوع من الصناعة الإعلامية،خصوصاً وان انتاج افلام الرسوم المتحركة التي من الممكن ان تصل للساحة العالمية تتطلب مبالغ مالية ضخمة، الى جانب النقص في عملية تعليم الرسوم المتحركة في الجامعات العربية الذي يعد من أسباب ضعف انتاجها، خصوصاً ان هذا المحتوى الاعلامي يحتاج الى مهارات وكفاءات ذات خبرات مميزة وذات خيال واسع.

ويعتقد الهرش، ان الوقوف على كل عامل من العوامل المؤثرة على صناعة افلام الرسوم المتحرك على حدى من شأنه ان يساعد في تطوير الصناعة.

بترا

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر