توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : شباب وجامعات
الخميس...وقفة احتجاجية لطلبة وخريجي كليات الصحافة والإعلام أمام مقر النقابة
الخميس...وقفة احتجاجية لطلبة وخريجي كليات الصحافة والإعلام أمام مقر النقابة
نشر بتاريخ : Fri, 27 Apr 2018 20:09:28 GMT
ناطق نيوز-عمان

دعت مجموعة من طلبة وخريجي الصحافة والإعلام في الاردن الى وقفة احتجاجية أمام مبنى نقابة الصحفيين الاردنيين للمطالبة بتغيير نهج النقابة في التعامل مع الخريجين وتعديل أسس الانتساب للنقابة.
وقالوا في بيان حصلت "ناطق نيوز” على نسخة منه إن وجب تصحيح المسار الذي تسير فيه النقابة من خلال تقوقعها على عدد من الصحفيين ويتجاهل أعداد حملة شهادة الصحافة والإعلام في الاردن.
وتاليا نص البيان:

انطلاقا من الإيمان العميق بالرسالة التي تؤديها الصحافة، وضرورة توفر مناخ الحرية لها حتى تؤدي واجبها بما ينبغي، ولما كانت النقابات هي جماعات ضغط في علم السياسة تعمل على تصويب أي مسار في المجتمع إذا ما شابه شيء من الانحراف، وأنها حق مشروع في إطار الانتساب لها، فقد كان لزامًا علينا أن نقف نحن طلبة وخريجو الصحافة والإعلام في الأردن جسدًا واحدًا لنقول لنقابة الصحفيين الأردنيين إنه وجب تصويب المسار الذي تسير فيه، والذي لا يخدم سوى مجموعة قليلة من الصحفيين الأردنيين ويتقوقع عليهم، وتغيير نهجها الذي تتنكر من خلاله لخريجي الصحافة والإعلام في الأردن.

وتبعا لمواد الانتساب في قانون النقابة، التي تشترط على الراغب بالانتساب، العمل في مؤسسة إعلامية معترف بها ورقم ضمان اجتماعي لمدة عام، وهذا لا تحققه الكثير من المؤسسات، وهو بمثابة تخلي النقابة عن خريجي الصحافة والإعلام الذين وصلت أعدادهم أضعاف منتسبي النقابة، إضافة إلى تخلي النقابة عن دورها في تدريب وتأهيل خريجي التخصص، وتوفير فرص العمل لهم ومتابعتهم، متحججة بقانون الانتساب، وكذلك تدني الأجور التي يتقضاها الصحفيين داخل هذه المؤسسات. 

وعليه فإننا نعلن عن وقفة احتجاجية في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس 3/5/2018، أمام مقر نقابة الصحفيين الأردنيين الكائن في العاصمة عمان، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، لنطالب بما يلي:

- تعديل قانون نقابة الصحفيين بما يضمن شمول خريجي كليات الصحافة والاعلام في الاردن في مظلة النقابة وحصولهم على عضوية الهيئة العامة.

- تأمين دورات تدريبية للخريجين لتأهيلهم للعمل في الوسط الصحفي والإعلامي.

- إلزام المؤسسات الإعلامية بشمول خريجي الصحافة والإعلام الذين يعملون فيها بمظلة الضمان الاجتماعي.

- إلزام القطاع الصحفي والإعلامي الخاص بتدريب خريجي الصحافة والإعلام منتسبي النقابة.

- وقف تعيين الأشخاص غير الحاصلين على شهادات الصحافة والإعلام في المكاتب الإعلامية والعلاقات العامة في الدوائر الحكومية والخاصة.

وبناء على ما سبق فإننا كطلبة وخريجي كليات الصحافة والإعلام في الأردن نعلن عن استمرارنا في الدفاع عن قضيتنا بجميع السبل المتاحة والتي كفلها الدستور الأردني.

لتبقى الصحافة حرة.. وستبقى.

طلبة وخريجو الإعلام في الأردن.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر