توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : حوارات وتحليلات
صالح الهقيش ووزارة الثقافة
صالح الهقيش ووزارة الثقافة
نشر بتاريخ : Wed, 02 May 2018 06:09:07 GMT
ناطق نيوز-كتب معاذ البطوش

لا أظن أن وزارة الثقافة لم تسمع عن الشاعر الأردني الصاعد صالح الهقيش بني صخر الذي نجح في رفع إسم الأردن عاليا في برنامج شاعر المليون والذي نافس خلال مشاركته أعدادا كبيرة من الشعراء من مختلف الدول العربية وحقق المركز الخامس بالبرنامج الشهير دون أن يكلف خزينة الدولة دينارا واحدا اذا ما قارنا ذلك بحجم الدعم الذي حصلت عليه الفنانه ديانا كرزون ببرنامج غنائي قبل سنوات.

الملفت للأنتباه ان وزارة الثقافة لم تكن حاضرة في البرنامج ولم تعلن عن تقديم أي دعم مالي أو معنوي للشاعر الاردني مع ان صالح الهقيش من الممكن ان يشكل لها حضورا في الشارع الاردني ويذكر المواطن بان هناك وزارة معنية بالثقافة مع أنني أعتذر من معالي وزير الثقافة لعدم ذكر اسمه كوني لم أسمع بأسمه منذ ان أقسم على كتاب الله عند تكليفه بالوزارة.

كان الاولى بالحكومة وتحديدا وزارة الثقافة الاستغناء عن استقطاب فنانة عربية لتغني لنا بمهرجان جرش القادم "بوس الواوه" وتحول تكلفة تلك الفنانة أو غيرها لشاعر الاردنيين ليفوز باللقب بعد عبوره للتصفيات النهائية.

بصراحة المشكلة ليست في وزارة الثقافة بل في صالح الهقيش لان شعره بدوي لا يستطيع وزير او موظف في وزارة الثقافة ان يفهم معناه لان اللهجة البدوية الاصيلة المرتبطة بالوطن وأهله ما زالت غير محملة على أجهزة الترجمة التي يحملونها بين أكتفاهم.


فاز الشاعر صالح الهقيش بالانجاز وخسرت وزارة الثقافة ان تسجل موقفا مشرفا من الممكن ان يحيها في أذهان الاردنيين بعد ان نسوها.

مبارك علينا صالح الهقيش ومبارك على الثقافة "شخبط شخبيط، وهزي يا نواعم"...

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر