الدكتور طارق ماجد القرالة مبارك التخرج الدكتور عمر الخشمان يكتب...في ذكرى عيد الاستقلال الافتاء تقدر فدية طعام المسكين للعاجز عن الصيام حماس ترامب تجاه كوريا الشمالية بدأ يفتر الاميرة بسمة تسلم مساعدات " البر والاحسان" للمستفيدين في مخيم حطين برعاية الاميرة عالية تنطلق بطولة التحدي العالمي للقفز في العريان للفروسية وزير الداخلية يترأس اجتماعا للمجلس الامني والحكام الاداريين باربد النائب الحباشنة يوجه سؤالا للحكومة حول انفجار صوامع العقبة العثور على جثة شاب محترقة في اربد تراشق الاتهامات بين نقابة المعلمين ونقابة الاطباء بعد وفاة العتوم الاتحاد الاوروبي يعارض أمريكا ويؤكد على أهيمة الاتفاق النووي الايراني إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم الالكترونيةتغليظ عقوبة الحبس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية سابقة تاريخية...رجال أعمال يهددون بالاضراب عن الطعام اذا ما تم تمرير قانون الضريبة جلالة الملك يتناول مأدبة الافطار مع رفاق السلاح


القسم : منوعات
انطلاق فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي الخميس
نشر بتاريخ : Wed, 02 May 2018 10:37:14 GMT
ناطق نيوز-عمان


 تطلق مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء يوم غد الخميس 3 أيار (مايو)، فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي، في الفترة (الخميس 3 أيار (مايو) إلى الخميس 10 أيار (مايو) 2018)، وذلك بالشراكة مع جهات ثقافية عدة.

وستقام فعاليات الأسبوع بالتعاون مع كل من: "أمانة عمّان، جمعية جارا، دور نشر أردنية، الهيئة الملكية للأفلام، مكتبة درب المعرفة، المعهد الفرنسي للشرق الأدنى، وادي فينان، جكاراندا، متحف الأردن، مركز هيا الثقافي، مدرستي الأهلية والمطران، مدارس الكلية العلمية الإسلامية، معهد ثربانتس في عمان، آدم ومشمش، الجامعة الألمانية الأردنية، فريق درم جام، وبشراكة إعلامية مع جريدة الغد وقناة رؤيا وإذاعة هوا عمان.

فيما يشتمل الأسبوع على فعاليات ثقافية عديدة لمختلف الفئات والأعمار، كفعاليات شارع جارا ومعرض الكتاب والحرف الذي يضم أحدث الكتب المتنوعة بمختلف اللغات، وحفلات موسيقية وتواقيع كتب وأنشطة تفاعلية للأطفال.

كما يضم الأسبوع، ورشات متنوعة ومسرحيات وجوقة وشعر ومسرح وحوارات وأندية قراءة وفعاليات مختلفة في مدارس ومراكز ومساحات جبل عمّان الثقافية.

ويشتمل الأسبوع كذلك، عروضا ثقافية للأفلام في "سينما شومان"، بالإضافة لفعاليات خاصة للأطفال طوال الأسبوع تنظمها مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين.

كما يضم الأسبوع، معارض فنية وإبداعية تمتد طيلة الأيام تشمل: معرض الكتاب والحرف بشارع جارا، ومعرض مشاريع إنتل في المؤسسة ذاتها.

ويأتي تنظيم "مؤسسة شومان" لأسبوع جبل عمّان سعيا منها لتقديم برنامج نوعي يعكس التنوع في المشهد الثقافي الأردني بما يلائم كافة الاهتمامات والأعمار وتعزيزا للشراكة مع المؤسسات والمراكز الثقافية والفنانين والعاملين الثقافيين الرواد والناشئين لتسليط الضوء على دورهم في تعزيز نشر الثقافة لتكون بمتناول الجميع.

ومؤسسة عبد الحميد شومان؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.