العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : منوعات
جهد" يفوز بجائزة أفضل عرض ومشروع في المحافظة على المياه"... صور
نشر بتاريخ : Wed, 02 May 2018 15:07:58 GMT
ناطق نيوز-عمان
 
فازت دائرة إدارة الموارد الطبيعية في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بجائزة أفضل عرض ومشروع في مجال المحافظة على المياه عن  مبادرة رائدات التغيير. 

جاء ذلك خلال الملتقى الشبابي الخليجي العربي الأول الذي عقد في دولة الكويت اخيرا بمشاركة شبابية خليجية و عربية واسعة. 

  وهدف الملتقى إلى رفع مستوى وعي الشباب العربي بقضايا المياه وضرورة استدامتها وحفظها وصولا إلى تحقيق المسؤولية والمبادرة المجتمعية في هذا المجال، وكذلك توسيع  مدارك الفكر والمعرفة لديهم من خلال الزيارات الميدانية، بالإضافة  إلى تبادل التجارب  والخبرات بين الشباب العرب  من خلال عرض المبادرات والبرامج التطوعية والمشاريع العملية الشبابية الناجحة في مجال المحافظة على المياه. 

وتهدف مبادرة رائدات التغيير التي أطلقها (جهد) منذ  عام2007 بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، الى تفعيل دور المرأة في رفع الوعي بقضايا المياه وترشيد استهلاكها، انطلاقا من دورها الرئيسي والهام في إدارة المياه على مستوى اسرتها ودورها الفاعل كعامل تغيير حقيقي للسلوك المائي في المجتمعات وصولا للا ستخدام الأمثل للمياه. 

وتم من خلال المبادرة  بناء قدرات السيدات عبر  تدريبات ركزت على الرعاية والصحة المنزلية، وترشيد استخدام المياه على مستوى المنزل، وعلاقة مستخدمي المياه بمقدمي خدمات المياه في القطاعين العام والخاص، واعادة استخدام المياه الرمادية واساليب الحصاد المائي، وكذلك استخدام المياه في الحدائق المنزلية والزراعة، وحماية المياه والمحافظة عليها، والسباكة وتخزين المياه، التسويق والاتصال. 

وهدفت التدريبات إلى تمكين النساء ليقمن بدورهن كعامل فعال لتغيير السلوك، و إيجاد ونشر  ثقافة مائية متطورة في مجتمعاتهن المحلية من خلال  وتقديم المشورة المناسبة القابلة للتطبيق العملي، حيث  تم تنفيذ المبادرة في 15 منطقة في المملكة إستجابة إلى احتياجات المجتمعات المحلية ولربط التوعية والتثقيف بممارسات حقيقية رافقها  تقديم حلول فنية. 

     و تكمن أهمية الملتقى باعتباره الأول الذي يجمع بين شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للتعريف بالقضايا المتعلقة بالحفاظ على المياه ومناقشة المشكلات التي تواجه الدول العربية في هذا المجال. 
    وتم على خلال الملتقى بحث 
أهمية الحفاظ على المياه باعتبارها  عنصرا مهما في التوازن البيئي ومصدرا للغذاء والمياه العذبة والنقل والسياحة المائية والترفيهية، وحمايتها من التلوث سواء كانت سطحية أو جوفية أو مياه بحار .
  ومثل الأردن في فعاليات الملقتى وفد  ضم 12 شابا وشابة من مختلف الدوائر والمؤسسات المعنية بالمياه في الاردن وإدارتها والمحافظة عليها. 
    


 

 




أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!