حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : منوعات
توقيع رواية ‘‘كمستير‘‘ ضمن ‘‘أسبوع عمان الثقافي‘‘
نشر بتاريخ : Mon, 07 May 2018 03:19:28 GMT
ناطق نيوز-الغد

اشتملت فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي، أول من أمس، على حفل إشهار وتوقيع رواية "كمستير" لمؤلفها جعفر العقيلي. إلى ذلك، تم عرض "دبكة" لفرقة أمانة عمان للفنون الشعبية، واشتمل "كشك التفكير" على فقرات ترفيهية تستفز مهارات التفكير لدى زوار الأسبوع. وواصلت الفعاليات تقديم أنشطتها وعروضها الفنية والثقافية، ضمن الموسم الخامس للأسبوع الذي انطلق الخميس الماضي، بتنظيم من مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة.
واشتملت فعاليات أول من أمس، على معرض الكتاب والحرف؛ وضم أهم دور النشر الأردنية وأحدث الكتب المتنوعة لمختلف الأعمار وبمختلف اللغات وحرف يدوية في شارع جارا، إضافة إلى أشغال يدوية، وقراءات قصصية للأطفال، وورشة عمل بعنوان "مبادلة عند الولادة".
ويهدف الأسبوع إلى توفير مساحة إبداعية لعرض النتاج الثقافي من القطاعات كافة، لتقدم إطلالات على إبداعات ثقافية وفنون متنوعة من التجارب الناشئة والرائدة في المشهد الثقافي الأردني.
ويأتي تنظيم "مؤسسة شومان" لأسبوع جبل عمّان سعيا منها لتقديم برنامج نوعي يعكس التنوع في المشهد الثقافي الأردني بما يلائم الاهتمامات والأعمار كافة وتعزيزا للشراكة مع المؤسسات والمراكز الثقافية والفنانين والعاملين الثقافيين الرواد والناشئين لتسليط الضوء على دورهم في تعزيز نشر الثقافة لتكون بمتناول الجميع.