السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : مال واعمال وتأمين
المصـري:منحة يابانية بقيمة 10 ملايين دولار لتزويد البلديات بالآليات
المصـري:منحة يابانية بقيمة 10 ملايين دولار لتزويد البلديات بالآليات
نشر بتاريخ : Mon, 07 May 2018 03:37:39 GMT
ناطق نيوز-صالح الفرايه

أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ضرورة الحفاظ على ديمومة خدمات البنية التحتية واقامة المشروعات الاستثمارية في المجالس البلدية من خلال مواردها الذاتية ومخصصات موازناتها من عوائد المحروقات والاستفادة من المنح الدولية التي تقدمها الجهات المانحة.
وقال خلال جولته في محافظة الكرك وتفقده سير العمل في بلديات الكرك وشيحان وعبدالله بن رواحه وعي وطلال الجديدة ومؤتة والمزار الجنوبي ان المرحلة الحالية تتطلب من الجميع ضبط النفقات وتكاتف جهود رؤساء واعضاء المجالس البلدية لاقامة المشروعات الاستثمارية وتوزيعها بين مناطق البلديات بعدالة وشفافية.
ودعا البلديات الى اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية المنوي اقامتها قبل البدء بتنفيذها لتجنب الاعباء المالية المرتفعة والاستفادة من المسابقات والمنح الدولية المقررة للمجالس البلدية وابراز دور مجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في خططها ومشروعاتها.
 وأكد المصري على دور البلديات والمجالس المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين بكل عدالة وتنفيذ المشاريع الاستثمارية التي تسهم في دعم موازناتها وتلبية احتياجات مواطنيها من الخدمات العامة.
وقال خلال لقائه برؤساء البلديات وأعضاء المجالس المحلية إن الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم اللازم لمجالس البلدية لتقوم بدورها الخدماتي والتنموي والاستثماري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنيها والمساهمة في الحفاظ على ديمومة البنية التحتية للشوارع وتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين.
وأكد المصري في رده على مطالب رؤساء المجالس بشأن تعبيد الشوارع وشمول التجمعات السكانية بحدود تنظيم البلديات، أنه يجب إعداد الدراسات اللازمة للكلف التقديرية لمشاريع البنية التحتية والاستثمارية بعيدا عن التخطيط العشوائي، داعيا إلى إعداد تقارير مفصلة عن الأضرار التي لحقت بالطرق الداخلية في البلديات جراء السيول التي حدثت في الآونة الأخيرة ووضع آلية مدروسة لمعالجتها.
وأشار إلى منحة يابانية بقيمة عشرة ملايين دولار لتزويد البلديات بالضاغطات والرافعات والآليات اللازمة وسيتم توزيعها بين البلديات بكل عدالة، وسيتم مخاطبة وزارة الداخلية للعمل مع مجالس البلدية لإزالة العوائق على أرصفة المشاة ومنع الاعتداءات على الشوارع والتنسيق مع وزارة الأشغال العامة للعمل على صيانة الطرق النافذة المارة في مناطق البلديات.
من جهتهم استعرض رؤساء المجالس البلدية مطالبهم واحتياجاتهم في مجال منح القروض لغايات تعبيد الشوارع القائمة والتوسع في حدود التنظيم لشمول التجمعات السكانية بخدمات الطرق والمياه والكهرباء وجمع النفايات وتزويدهم بالآليات اللازمة.
بدوره طالب النائب رجا الصرايرة بالعمل مع وزارة الأوقاف للاستفادة من الأراضي الوقفية في لواء المزار الجنوبي بإنشاء مجمع للدوائر الحكومية وملاعب رياضية ومركز لذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة مهنية وخدمات عامة للتخفيف على المواطنين في كافة مناطق محافظة الكرك وضرورة اقامة مشاريع تابعة للبلديات ودعمها من وزارة البلديات ووزارة التخطيط.

الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر