وزير الاوقاف يتفقد الحجاج الاردنيين... صور العجارمة: معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء اللجنة الفنية لوظائف قطر تؤكد تسجيل" 136" الف طلب 500 حاج فلسطيني يغادرون عبر مطار الملكة علياء "الأونروا" تعلن فتح أبوابها في موعدها النائب الحباشنة:سؤال يطرح نفسه: وزير الاوقاف: الاردنيون بخير ونقلة نوعية بخدمات الحج...صور وزير الاوقاف يعزي الزميل ناصر الشريدة في مكة والد الزميل ناصر الشريدة في ذمة الله البر والاحسان توزع 660 طردا لاسر عفيفة في لواء الطيبة بمحافظة اربد الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهدائنا الابرار تجار الاضاحي يخشون الركود .. والحنيفات: الأسعار أقل مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك


القسم : منوعات
اكتشاف ادوات عظمية عمرها 115 الف عام في الصين
نشر بتاريخ : Tue, 08 May 2018 12:49:19 GMT
ناطق نيوز-بترا

عثر فريق دولي من الباحثين على سبع مطارق عظمية لينة أو أدوات إعادة صقل كالأدوات المصنوعة من العظام، التي عرفت قديما في الصين، يعود تاريخها إلى ما قبل 115000 عام.

وتم اكتشاف الادوات العظمية، التي صنعت ست منها من عظام اطراف طويلة مكسورة وواحدة أخرى من قرن الوعل، فى موقع للحضارة القديمة في مدينة شوتشانغ بمقاطعة خنان وسط الصين.

وقبل الاكتشاف الجديد، كان تم العثور على أقدم أدوات عظمية في الصين تعود إلى ما قبل 35000 سنة، في مقاطعة قويتشو.

وقال الباحث في معهد هينان للتراث الثقافي والآثار لي تشان يانغ، إن المطارق العظمية اللينة كانت تستخدم بشكل رئيس في صنع وتعديل الأدوات الحجرية.

ولطالما عانى علماء الآثار الصينيون من أسئلة مثل متى بدأ الصينيون القدماء باستخدام العظام، وما إذا كانت الأدوات الحجرية المصنوعة من قبل البشر الأوائل موجودة في الصين.

وقال، إن النتائج أثبتت أن ثورة وتطور الادوات الحجرية ظهرت في الصين قبل 115 ألف عام على الأقل، وأن الهومينيد الصينيين في ذلك الوقت كان لديهم دماغ متطور نسبيًا.

يذكر ان نتائج الاكتشاف تم نشرها في مجلة "بلوس وان".