حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : منوعات
اكتشاف ادوات عظمية عمرها 115 الف عام في الصين
نشر بتاريخ : Tue, 08 May 2018 12:49:19 GMT
ناطق نيوز-بترا

عثر فريق دولي من الباحثين على سبع مطارق عظمية لينة أو أدوات إعادة صقل كالأدوات المصنوعة من العظام، التي عرفت قديما في الصين، يعود تاريخها إلى ما قبل 115000 عام.

وتم اكتشاف الادوات العظمية، التي صنعت ست منها من عظام اطراف طويلة مكسورة وواحدة أخرى من قرن الوعل، فى موقع للحضارة القديمة في مدينة شوتشانغ بمقاطعة خنان وسط الصين.

وقبل الاكتشاف الجديد، كان تم العثور على أقدم أدوات عظمية في الصين تعود إلى ما قبل 35000 سنة، في مقاطعة قويتشو.

وقال الباحث في معهد هينان للتراث الثقافي والآثار لي تشان يانغ، إن المطارق العظمية اللينة كانت تستخدم بشكل رئيس في صنع وتعديل الأدوات الحجرية.

ولطالما عانى علماء الآثار الصينيون من أسئلة مثل متى بدأ الصينيون القدماء باستخدام العظام، وما إذا كانت الأدوات الحجرية المصنوعة من قبل البشر الأوائل موجودة في الصين.

وقال، إن النتائج أثبتت أن ثورة وتطور الادوات الحجرية ظهرت في الصين قبل 115 ألف عام على الأقل، وأن الهومينيد الصينيين في ذلك الوقت كان لديهم دماغ متطور نسبيًا.

يذكر ان نتائج الاكتشاف تم نشرها في مجلة "بلوس وان".