توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : حوارات وتحليلات
نداء من رابطة علماء الأردن
نداء من رابطة علماء الأردن
نشر بتاريخ : Tue, 08 May 2018 14:49:55 GMT
ناطق نيوز-عمان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه الطاهرين وبعد؛
فباسمي ونيابة عن إخواني الفضلاء في الهيئتين الإدارية والعامة لرابطة علماء الأردن، نناشد أبناء الأردن المحترمين وقبائلها الحية أصحاب النخوة والكرم والجود والرجولة تفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وأهله، وذلك بالقيام بما يهدئ النفوس و يطفئ نار الغضب التي اشتعلت نتيجة الحادث الإجرامي على ابن قبيلة بني صخر، والذي قام بما يمليه عليه دينه وعادات القبائل من نصرة المستجير ومنع الظلم والاعتداء وإيقاف المعتدي عند حده.
إننا في الأردن نرى النيران حولنا، ومن المؤكد أن جهات عديدة تتمنى لهذا البلد الآمن أن يصيبه ما أصاب دولاً عربية وإسلامية من دمار وتدمير !! لكن رهاننا في هذا البلد بعد الله تعالى على وعي المواطن الذي خبر السياسة ورأى النكبات والمهجرين ومخيمات اللجوء، إن بلدنا لن يلتحق بدرب الدمار ونحن شعب متعلم تكاد تختفي فيه الأمية فلا يمكن أن يقودنا الغضب للسير نحو الهاوية. 
إن دولة القانون هي التي يجب أن نطالب بوجودها، وهو أمر كلنا نطالب به لإيقاف المجرمين عند حدهم، وهو أمر لا يختلف عليه أحد من الأردنيين، ومن أولهم عشيرة الشوابكة المحترمين الذين لن يكونوا إلا مع الوطن ومع إخوانهم قبيلة بني صخر. 
وبهذه المناسبة فإننا في رابطة علماء الأردن نحذر من التساهل في المنحنى الأخلاقي والسلوكي الذي نراه يهبط يوماً بعد يوم، ولهذا ندعو إلى تدقيق ذلك، وإن أي تهاون سيقودنا إلى الهاوية لا سمح الله، ولنتذكر قول الله تعالى (وإنك لعلى خلق عظيم) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق).

حفظ الله الأردن والأمة، وأعادنا إلى ديننا وأخلاقنا، وجمع الله قلوبنا، إنه سميع مجيب

رئيس رابطة علماء الأردن
ا . د . بسام العموش 
2018/5/8

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر