الميثاق يشيد بالدور الاستثنائي للهيئة الخيرية الهاشمية لدعم الاشقاء في فلسطين اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...

القسم : مال واعمال وتأمين
البنك العربي الأول بالقيمة السوقية في بورصة عمان
البنك العربي الأول بالقيمة السوقية في بورصة عمان
نشر بتاريخ : Wed, 09 May 2018 11:42:47 GMT
ناطق نيوز-هلا أبو حجلة

استحوذ البنك العربي على المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية التي بلغت حتى نهاية شهر نيسان من العام الحالي 4.9 مليار دينار وما نسبته 27.1%. أما بنك الاسكان فقد حل في المرتبة الثانية وبلغت قيمته السوقية 2.7 مليار دينار وما نسبته 15.2%. وبحسب البيانات الصادرة عن بورصة عمان، فقد جاءت شركة البوتاس في المرتبة الثالثة وقد بلغت قيمتها السوقية 1.3 مليار دينار وما نسبته 7.5%. 
هذا وقد استحوذت القيمة السوقية لشركة الاقبال للاستثمار على ما قيمته 945 مليون وما نسبته 5.1%، ومن ثم البنك الاسلامي الذي بلغت قيمته السوقية 626 مليون دينار وما نسبته 3.4%. 
وقد بلغت القيمة السوقية لبنك الأردن 546 مليون دينار وما نسبته 3%، ومن ثم شركة الاتصالات التي بلغت 388 مليون دينار وما نسبته 2.1%. هذا وقد حل البنك الأردني الكويتي في المرتبة الثامنة بقيمة سوقية بلغت 346 مليون دينار وما نسبته 1.9%.
وقد جاءت شركة الأسواق الحرة الأردنية التي بلغت قيمتها السوقية 317 مليون دينار وما نسبته 1.7%، ومن ثم مصفاة البترول التي بلغت قيمتها السوقية 286 مليون دينار وما نسبته 1.6%. 
وتُعرف معايير التقييم الدولية القيمة السوقية بأنها «المبلغ المقدر الذي يتم به تبادل ممتلكات معينة في تاريخ التقييم بين المشتري المستعد والبائع المستعد في إطار صفقة بين أطراف مستقلة المصالح بعد التسويق الملائم، والتي يكون الطرفان فيها قد تصرفا بمعرفة وحصافة وبدون إكراه.»
والقيمة السوقية هي مفهوم متميز عن سعر السوق، والذي يُعرف بأنه «السعر الذي يمكن للمرء إجراء المعاملة به»، في حين أن القيمة السوقية هي «القيمة الحقيقية الكامنة» وفقًا للمعايير النظرية. ويُستدعى المفهوم بشكل أكثر شيوعًا في حالات الأسواق العديمة الكفاءة أو انعدام التوازن، التي لا تكون فيها أسعار السوق السائدة انعكاسًا للقيمة السوقية الكامنة الحقيقية. ولكي يكون سعر السوق معادلاً للقيمة السوقية، يجب أن يتمتع السوق بالكفاءة المعلوماتية ويجب أن تسود التوقعات المنطقية.

الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر