العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : شباب وجامعات
الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي"
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 11:48:55 GMT
ناطق نيوز-زكريا الغول

 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظه مع رئيسة جامعة كاليفورنيا الامريكية الدكتورة جانيت نابوليتانو في مكتبه اليوم أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي.

وناقش الجانبان آليات العمل المشترك على الصعيدين الأكاديمي وخصوصا الطبي، والبحثي عبر تبادل الباحثين، وإقامة المشاريع البحثية المشتركة، ودعم جهود التبادل الطلابي.

وأكد الجانبان رؤيتهما المشتركة في تعزيز التعاون العلمي لما فيه مصلحة الجامعتين، عبر البوابة الأكاديمية سعيا إلى تطوير البحث العلمي والنهوض بالمجتمع.

من جانبه قدم محافظة ايجازا حول الجامعة، لافتا إلى أن "الأردنية" تضم 22 كلية من مختلف التخصصات الصحية والعلوم الطبيعية، والإنسانية، إلى جانب كلية الدراسات العليا وعمادة البحث العلمي، ونحو 13 مركزا بحثيا، منها ما يمنح الدرجات العلمية.

وأكد محافظة اهتمام الجامعة بالعمل المشترك مع كافة الجامعات العالمية عامة والاستفادة من خبراتها وجامعة كاليفورنيا الامريكية خاصة لما تتمتع به من مكانه مرموقة جعلتها في مصاف الجامعات العالمية.

بدورها أثنت نابوليتانو على التقدم الملموس الذي تشهده الجامعة الأردنية بين نظيراتها على مقاييس التصنيف العالمية، ومثابرتها وجهودها الواضحة للتميز والحصول على مراتب متقدمة.

وقالت نابوليتانو إن جامعتها تسعى بجد إلى توسيع آفاق التعاون مع نظيرتها "الأردنية" لتعزيز منظومة البحث العلمي وإقامة المشروعات البحثية التي من شأنها رفعة ورقي الجامعتين.