وزير الاوقاف يتفقد الحجاج الاردنيين... صور العجارمة: معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء اللجنة الفنية لوظائف قطر تؤكد تسجيل" 136" الف طلب 500 حاج فلسطيني يغادرون عبر مطار الملكة علياء "الأونروا" تعلن فتح أبوابها في موعدها النائب الحباشنة:سؤال يطرح نفسه: وزير الاوقاف: الاردنيون بخير ونقلة نوعية بخدمات الحج...صور وزير الاوقاف يعزي الزميل ناصر الشريدة في مكة والد الزميل ناصر الشريدة في ذمة الله البر والاحسان توزع 660 طردا لاسر عفيفة في لواء الطيبة بمحافظة اربد الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهدائنا الابرار تجار الاضاحي يخشون الركود .. والحنيفات: الأسعار أقل مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك


القسم : شباب وجامعات
الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي"
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 11:48:55 GMT
ناطق نيوز-زكريا الغول

 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظه مع رئيسة جامعة كاليفورنيا الامريكية الدكتورة جانيت نابوليتانو في مكتبه اليوم أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي.

وناقش الجانبان آليات العمل المشترك على الصعيدين الأكاديمي وخصوصا الطبي، والبحثي عبر تبادل الباحثين، وإقامة المشاريع البحثية المشتركة، ودعم جهود التبادل الطلابي.

وأكد الجانبان رؤيتهما المشتركة في تعزيز التعاون العلمي لما فيه مصلحة الجامعتين، عبر البوابة الأكاديمية سعيا إلى تطوير البحث العلمي والنهوض بالمجتمع.

من جانبه قدم محافظة ايجازا حول الجامعة، لافتا إلى أن "الأردنية" تضم 22 كلية من مختلف التخصصات الصحية والعلوم الطبيعية، والإنسانية، إلى جانب كلية الدراسات العليا وعمادة البحث العلمي، ونحو 13 مركزا بحثيا، منها ما يمنح الدرجات العلمية.

وأكد محافظة اهتمام الجامعة بالعمل المشترك مع كافة الجامعات العالمية عامة والاستفادة من خبراتها وجامعة كاليفورنيا الامريكية خاصة لما تتمتع به من مكانه مرموقة جعلتها في مصاف الجامعات العالمية.

بدورها أثنت نابوليتانو على التقدم الملموس الذي تشهده الجامعة الأردنية بين نظيراتها على مقاييس التصنيف العالمية، ومثابرتها وجهودها الواضحة للتميز والحصول على مراتب متقدمة.

وقالت نابوليتانو إن جامعتها تسعى بجد إلى توسيع آفاق التعاون مع نظيرتها "الأردنية" لتعزيز منظومة البحث العلمي وإقامة المشروعات البحثية التي من شأنها رفعة ورقي الجامعتين.