الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : شباب وجامعات
الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي"
الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي"
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 11:48:55 GMT
ناطق نيوز-زكريا الغول

 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظه مع رئيسة جامعة كاليفورنيا الامريكية الدكتورة جانيت نابوليتانو في مكتبه اليوم أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي.

وناقش الجانبان آليات العمل المشترك على الصعيدين الأكاديمي وخصوصا الطبي، والبحثي عبر تبادل الباحثين، وإقامة المشاريع البحثية المشتركة، ودعم جهود التبادل الطلابي.

وأكد الجانبان رؤيتهما المشتركة في تعزيز التعاون العلمي لما فيه مصلحة الجامعتين، عبر البوابة الأكاديمية سعيا إلى تطوير البحث العلمي والنهوض بالمجتمع.

من جانبه قدم محافظة ايجازا حول الجامعة، لافتا إلى أن "الأردنية" تضم 22 كلية من مختلف التخصصات الصحية والعلوم الطبيعية، والإنسانية، إلى جانب كلية الدراسات العليا وعمادة البحث العلمي، ونحو 13 مركزا بحثيا، منها ما يمنح الدرجات العلمية.

وأكد محافظة اهتمام الجامعة بالعمل المشترك مع كافة الجامعات العالمية عامة والاستفادة من خبراتها وجامعة كاليفورنيا الامريكية خاصة لما تتمتع به من مكانه مرموقة جعلتها في مصاف الجامعات العالمية.

بدورها أثنت نابوليتانو على التقدم الملموس الذي تشهده الجامعة الأردنية بين نظيراتها على مقاييس التصنيف العالمية، ومثابرتها وجهودها الواضحة للتميز والحصول على مراتب متقدمة.

وقالت نابوليتانو إن جامعتها تسعى بجد إلى توسيع آفاق التعاون مع نظيرتها "الأردنية" لتعزيز منظومة البحث العلمي وإقامة المشروعات البحثية التي من شأنها رفعة ورقي الجامعتين.

  

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر