الدكتور طارق ماجد القرالة مبارك التخرج الدكتور عمر الخشمان يكتب...في ذكرى عيد الاستقلال الافتاء تقدر فدية طعام المسكين للعاجز عن الصيام حماس ترامب تجاه كوريا الشمالية بدأ يفتر الاميرة بسمة تسلم مساعدات " البر والاحسان" للمستفيدين في مخيم حطين برعاية الاميرة عالية تنطلق بطولة التحدي العالمي للقفز في العريان للفروسية وزير الداخلية يترأس اجتماعا للمجلس الامني والحكام الاداريين باربد النائب الحباشنة يوجه سؤالا للحكومة حول انفجار صوامع العقبة العثور على جثة شاب محترقة في اربد تراشق الاتهامات بين نقابة المعلمين ونقابة الاطباء بعد وفاة العتوم الاتحاد الاوروبي يعارض أمريكا ويؤكد على أهيمة الاتفاق النووي الايراني إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم الالكترونيةتغليظ عقوبة الحبس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية سابقة تاريخية...رجال أعمال يهددون بالاضراب عن الطعام اذا ما تم تمرير قانون الضريبة جلالة الملك يتناول مأدبة الافطار مع رفاق السلاح


القسم : شباب وجامعات
الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي"
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 11:48:55 GMT
ناطق نيوز-زكريا الغول

 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظه مع رئيسة جامعة كاليفورنيا الامريكية الدكتورة جانيت نابوليتانو في مكتبه اليوم أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي.

وناقش الجانبان آليات العمل المشترك على الصعيدين الأكاديمي وخصوصا الطبي، والبحثي عبر تبادل الباحثين، وإقامة المشاريع البحثية المشتركة، ودعم جهود التبادل الطلابي.

وأكد الجانبان رؤيتهما المشتركة في تعزيز التعاون العلمي لما فيه مصلحة الجامعتين، عبر البوابة الأكاديمية سعيا إلى تطوير البحث العلمي والنهوض بالمجتمع.

من جانبه قدم محافظة ايجازا حول الجامعة، لافتا إلى أن "الأردنية" تضم 22 كلية من مختلف التخصصات الصحية والعلوم الطبيعية، والإنسانية، إلى جانب كلية الدراسات العليا وعمادة البحث العلمي، ونحو 13 مركزا بحثيا، منها ما يمنح الدرجات العلمية.

وأكد محافظة اهتمام الجامعة بالعمل المشترك مع كافة الجامعات العالمية عامة والاستفادة من خبراتها وجامعة كاليفورنيا الامريكية خاصة لما تتمتع به من مكانه مرموقة جعلتها في مصاف الجامعات العالمية.

بدورها أثنت نابوليتانو على التقدم الملموس الذي تشهده الجامعة الأردنية بين نظيراتها على مقاييس التصنيف العالمية، ومثابرتها وجهودها الواضحة للتميز والحصول على مراتب متقدمة.

وقالت نابوليتانو إن جامعتها تسعى بجد إلى توسيع آفاق التعاون مع نظيرتها "الأردنية" لتعزيز منظومة البحث العلمي وإقامة المشروعات البحثية التي من شأنها رفعة ورقي الجامعتين.