العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : مال واعمال وتأمين
الملكية تُخفّض الخسارة التقليدية الى 13.8 مليون دينار
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 12:06:58 GMT
ناطق نيوز-بترا

أعرب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية المهندس سعيد دروزة عن تقديره لجميع موظفي الملكية الأردنية وللإدارة التنفيذية العليا بعد إعلان النتائج المالية للشركة لفترة الربع الأول من العام الحالي والذي حققت خلاله الشركة قفزة إيجابية كبيرة بتخفيض الخسارة التقليدية لهذه الفترة وبشكل ملحوظ.

وبيّن أن الربع الأول من العام الحالي، والذي عادةً ما يشهد ركوداً واضحاً في حركة السياحة والسفر وتُسجل فيه شركات الطيران نتائج سلبية، إلا أن الملكية الأردنية استطاعت في الشهور الثلاثة الأولى من عام 2018 تخفيض الخسارة إلى 13.8 مليون دينار مقارنة بمبلغ 26.3 مليون دينار قيمة خسارة الشركة في الربع الأول من عام 2017 وذلك نتيجة جهود الإدارة والموظفين في تغيير أساليب البيع والتسويق وإطلاق عروض سفر مستمرة وتنفيذ مبادرات عديدة لزيادة الإيرادات وضبط النفقات.

وأوضح دروزة أن هذا الانخفاض الواضح في خسارة الربع الأول جاء في ضوء زيادة الإيرادات الإجمالية لتصل إلى 143 مليون دينار بارتفاع بلغ 16.6 مليون دينار عن الموازنة المقدرة و 16.9 مليون دينار عن الربع الأول من عام 2017، مشيراً إلى أن مختلف جوانب الإيرادات شهدت نمواً كبيراً، حيث ارتفعت إيرادات مبيعات المسافرين بنسبة 13 بالمئة وإيرادات مبيعات الشحن بنسبة 18 بالمئة وإيرادات مخازن الشحن بنسبة 46 بالمئة وإيرادات مبيعات التذاكر عبر الإنترنت بنسبة 73 بالمئة كما ارتفعت الإيرادات من شركة تكرم لخدمات المطارات، المملوكة للملكية الأردنية، بنسبة 28 بالمئة .

وقال أن الشركة اذا استمرت بالعمل بمثل هذا الزخم والأداء المتميز حتى نهاية العام الحالي فسوف تحقق نتائج مالية ممتازة، بالرغم من الارتفاع غير المتوقع الذي تشهده أسعار الوقود خلال السنة الحالية.

وأكد أن مجلس الإدارة لديه الثقة بكفاءة المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بيشلر والثقة أيضاً بقدرات أعضاء الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الملكية الأردنية داخل الأردن وخارجه والذين يبذلون جهوداً حثيثة ومتواصلة كفريق واحد لإنجاز عملية التحول إلى الربحية التي تنشدها الشركة والمساهمون فيها للنهوض بالناقل الوطني وتعزيز المكانة التنافسية للملكية الأردنية وتحسين الخدمات المقدمة لمسافريها على الأرض وفي الجو.

وزاد بأن الملكية الأردنية ماضية وضمن إطار من الشفافية وإتباع سياسة الحوكمة في تنفيذ رؤية مجلس الإدارة لما يجب أن تكون عليه الشركة حاضراً ومستقبلاً وتمكينها من مواصلة التقدم وتحقيق الإنجازات على جميع الصعد الخدماتية والمالية والتشغيلية ومساعدتها على الاستمرار في أداء دورها الاستراتيجي الهام في ربط الأردن بالعالم ودعم الاقتصاد الوطني، لاسيما وهي تشكل عماد صناعة النقل الجوي والسياحة الأردنية.


أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
الطاقة: ارتفاع اسعار المحروقات في الاسبوع الثاني من الشهر
100 ألف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد
كناكرية : قرض البنك الدولي مازال ضمن مرحلة المحادثات ويأتي ضمن خطة التمويل ولن يؤدي لزيادة نسبة الدين عن الحدود المستهدفة
فريز يؤكد متانة الأوضاع النقدية في المملكة
بعثة "النقد الدولي" تزور الأردن خلال الأسبوعين المقبلين
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!