حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : شباب وجامعات
الأردنية" تظفر بالمراكز الأولى الثلاث في "مسابقة الجسر الصيني"على المستوى المحلي"
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 18:48:05 GMT
ناطق نيوز- سناء الصمادي

ظفرت الجامعة الأردنية بالمراكز الأولى الثلاث في نهائيات مسابقة الجسر الصيني للغة والثقافة الصينية في دورتها السابعة عشر، التي عقدت في جامعة فيلادلفيا أمس.
وحصلت الطالبة ليان الهرش على المركز الأول، فيما فازت الطالبتان ألاء جمال وتيماء شديفات في المركزين الثاني والثالث، وبذلك تكون الطالبات الفائزات تأهلن للمسابقة النهائية العالمية التي ستقام في الصين صيف هذا العام.
 وكشفت المسابقة التي شارك فيها (10) متسابقين من جامعات فيلادلفيا واليرموك إلى جانب الجامعة الأردنية، ومعهد كونفوشيوس"طلال أبو غزالة" عن إبداعاتهم وقدراتهم اللغوية في تعلم اللغة الصينية وإجادتها، بعد أن ألقوا عددا من فنون الخطابة وعبروا فيها عن حبهم لتعلم ثقافات وعادات المجتمع الصيني.
وتضمنت المسابقة ثلاثة أجزاء: حرية التعبير باللغة الصينية، ومسابقة حول المعرفة عن الصين والثقافة الصينية والأداء الفني.
وقالت الهرش الفائزة بالمركز الأول "إن اختيارها لدراسة اللغة الصينية كان جيدا للغاية وصائبا، كونه يفتح آفاقا واسعة  للتعرف على حضارة وثقافة الصين".
وأضافت أن مشاركتها في المسابقة جاءت بعد تغلبها على منافسيها المشاركين في المسابقة، لتمثل الأردن بعد ذلك في  المسابقة النهائية التي ستقام في العاصمة الصينية بكين صيف هذا العام بمشاركة دول عربية وأجنبية.
وعبرت الهرش الطالبة في السنة الرابعة في تخصص اللغة الصينية من شعبة اللغة الأسيوية في كلية اللغات الأجنبية عن سعادتها بإحرازها المركز الأول من المسابقة بدعم وتشجيع رئيسة القسم ود اي لين، ومنسقة شعبة اللغة الصينية جانغ ليسكيا، التي كانت بمثابة جسر لتعزيز التبادلات الثقافية بين الطلبة.
وحصلت الهرش لقاء فوزها بالمسابقة على منحة من الحكومة الصينية لدراسة الماجستير في الصين، ومنحة أخرى من معهد كونفوشيوس لدراسة اللغة الصينية في جامعة فيلادلفيا عام 2018.
من جانبها قالت المدرسة في كلية اللغات في الجامعة الأردنية "تساي جانبنغ" إن المسابقة واحدة من أهم منصات طلبة الجامعات وجسر لتبادل الخبرات الثقافية بين الصين والعالم الخارجي، ونافذة للطلبة والمجتمع للاطلاع على ثقافة وحضارة الصين.
وتعد مسابقة الجسر الصيني حدثاً سنويا يجمع دارسي اللغة الصينية، بهدف إظهار مهاراتهم في التحدث باللغة الصينية، وتشجيعهم لرفع روح التنافس والتحدي بينهم.


أحدث الاخبار
حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية
خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
اخبار متعلقة
الإعلان عن بدء قبول طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019
"التربية": مواعيد جلسات "التوجيهي" للدورة المقبلة لم تحدد بعد
فريحات مديراً للعلاقات العامة في جامعة الزرقاء
"التكنولوجيا" في المرتبة الأولى ضمن تصنيف الجامعات الأردنية الرسمية
الخضرا: "الحسين التقنية" تستعد لاستقبال 300 طالب بالبرامج الدراسية الثلاثة
أخترنا لكم
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة
لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل لتتجنب المتاعب
المنتخب الوطني يلتقي وصيف كأس العالم وديا الاثنين
الأمير علي يوضح موقفه من الترشح لانتخابات الاتحاد الاسيوي والفيفا