الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : شباب وجامعات
الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاون
الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاون
نشر بتاريخ : Sat, 12 May 2018 19:25:08 GMT
ناطق نيوز-عمان

الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاوعمان 

وقعت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا،  اتفاقية للتعاون في مجالات التربية والثقافة والآداب والعلوم.

ووقع المذكرة رئيس الجمعية الوزير الأسبق الدكتور راتب السعود، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت بحضور رئيس هيئة المديرين في الجامعة وأعضاء الجمعية.

 وجاء توقيع الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على المساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية التعلّمية في الاردن ودعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال، وبما يعزز من تنافسية قطاعي التعليم العام والعالي الأردني. 
   ويتعاون الجانبان بموجب الاتفاقية، في إقامة الندوات والمؤتمرات التربوية الهادفة، وعقد الدورات المتخصصة، و تنمية البحث العلمي لمواكبة التطور العلمي،  ودعم حركة التأليف والترجمة ، وإصدار  المجلات  والنشرات المتخصصة في شؤون التعليم العالي والعلوم والتربوية، ونشر  البحوث والدراسات في المجلات العلمية المحكمة التي يصدرها الطرفان. 
كما يتعاون الجانبان، بموجب الاتفاقية  في مجالات خدمة البيئة والمجتمع، وتسهيل 
فرص اقامة الدورات والتعليم المستمر لابناء المجتمع الأردني، و تبادل الكتب و المجلات و المطبوعات والنشرات ونتائج البحوث العلمية، فيما يتعاون منسوبيهما في إعداد ونشر الأبحاث والدراسات. 

واكد الدكتور السعود، أهمية دور المؤسسات  والجمعيات الأهلية والجامعات سواء الرسمية أو الخاصة في إثراء الحراك الوطني حول سبل واليات تطوير  العملية التربوية والارتقاء بها، مشيرا إلى الخبرات التربوية و العلمية الكبيرة التي تزخر بها هذه المؤسسات. 

  وأشار إلى جهود الجمعية من خلال مؤتمراتها التربوية المتخصصة، في توفير الفرصة للباحثين وطلبة الدراسات العليا في العلوم التربوية في الاردن والدول العربية لتبادل الخبرات ودعم الجهود العربية لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية في الوطن العربي. 

    بدوره، بين الدكتور الشحاتيت، حرص الجامعة على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة قضايا التعليم العام والعالي الأردني، مشيرا الى مسيرة الجامعة باعتبارها اول  جامعة خاصة تُنشأ في جنوب الأردن، تعنى بقطاع التكنولوجيا. 

ولفت الى استضافة الجامعة للمؤتمر الرابع للجمعية  العام المقبل، والذي سيخصص لبحث موضوع  التعليم المهني والتقني في الاردن والارتقاء به تجسيدا للشراكة الهامة بين الجانبين. 










 











.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر