الدكتور طارق ماجد القرالة مبارك التخرج الدكتور عمر الخشمان يكتب...في ذكرى عيد الاستقلال الافتاء تقدر فدية طعام المسكين للعاجز عن الصيام حماس ترامب تجاه كوريا الشمالية بدأ يفتر الاميرة بسمة تسلم مساعدات " البر والاحسان" للمستفيدين في مخيم حطين برعاية الاميرة عالية تنطلق بطولة التحدي العالمي للقفز في العريان للفروسية وزير الداخلية يترأس اجتماعا للمجلس الامني والحكام الاداريين باربد النائب الحباشنة يوجه سؤالا للحكومة حول انفجار صوامع العقبة العثور على جثة شاب محترقة في اربد تراشق الاتهامات بين نقابة المعلمين ونقابة الاطباء بعد وفاة العتوم الاتحاد الاوروبي يعارض أمريكا ويؤكد على أهيمة الاتفاق النووي الايراني إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم الالكترونيةتغليظ عقوبة الحبس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية سابقة تاريخية...رجال أعمال يهددون بالاضراب عن الطعام اذا ما تم تمرير قانون الضريبة جلالة الملك يتناول مأدبة الافطار مع رفاق السلاح


القسم : شباب وجامعات
الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاون
نشر بتاريخ : Sat, 12 May 2018 19:25:08 GMT
ناطق نيوز-عمان

الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاوعمان 

وقعت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا،  اتفاقية للتعاون في مجالات التربية والثقافة والآداب والعلوم.

ووقع المذكرة رئيس الجمعية الوزير الأسبق الدكتور راتب السعود، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت بحضور رئيس هيئة المديرين في الجامعة وأعضاء الجمعية.

 وجاء توقيع الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على المساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية التعلّمية في الاردن ودعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال، وبما يعزز من تنافسية قطاعي التعليم العام والعالي الأردني. 
   ويتعاون الجانبان بموجب الاتفاقية، في إقامة الندوات والمؤتمرات التربوية الهادفة، وعقد الدورات المتخصصة، و تنمية البحث العلمي لمواكبة التطور العلمي،  ودعم حركة التأليف والترجمة ، وإصدار  المجلات  والنشرات المتخصصة في شؤون التعليم العالي والعلوم والتربوية، ونشر  البحوث والدراسات في المجلات العلمية المحكمة التي يصدرها الطرفان. 
كما يتعاون الجانبان، بموجب الاتفاقية  في مجالات خدمة البيئة والمجتمع، وتسهيل 
فرص اقامة الدورات والتعليم المستمر لابناء المجتمع الأردني، و تبادل الكتب و المجلات و المطبوعات والنشرات ونتائج البحوث العلمية، فيما يتعاون منسوبيهما في إعداد ونشر الأبحاث والدراسات. 

واكد الدكتور السعود، أهمية دور المؤسسات  والجمعيات الأهلية والجامعات سواء الرسمية أو الخاصة في إثراء الحراك الوطني حول سبل واليات تطوير  العملية التربوية والارتقاء بها، مشيرا إلى الخبرات التربوية و العلمية الكبيرة التي تزخر بها هذه المؤسسات. 

  وأشار إلى جهود الجمعية من خلال مؤتمراتها التربوية المتخصصة، في توفير الفرصة للباحثين وطلبة الدراسات العليا في العلوم التربوية في الاردن والدول العربية لتبادل الخبرات ودعم الجهود العربية لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية في الوطن العربي. 

    بدوره، بين الدكتور الشحاتيت، حرص الجامعة على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة قضايا التعليم العام والعالي الأردني، مشيرا الى مسيرة الجامعة باعتبارها اول  جامعة خاصة تُنشأ في جنوب الأردن، تعنى بقطاع التكنولوجيا. 

ولفت الى استضافة الجامعة للمؤتمر الرابع للجمعية  العام المقبل، والذي سيخصص لبحث موضوع  التعليم المهني والتقني في الاردن والارتقاء به تجسيدا للشراكة الهامة بين الجانبين. 










 











.