العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : شباب وجامعات
الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاون
نشر بتاريخ : Sat, 12 May 2018 19:25:08 GMT
ناطق نيوز-عمان

الجمعية الاردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا يوقعان اتفاقية تعاوعمان 

وقعت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية وجامعة العقبة للتكنولوجيا،  اتفاقية للتعاون في مجالات التربية والثقافة والآداب والعلوم.

ووقع المذكرة رئيس الجمعية الوزير الأسبق الدكتور راتب السعود، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت بحضور رئيس هيئة المديرين في الجامعة وأعضاء الجمعية.

 وجاء توقيع الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على المساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية التعلّمية في الاردن ودعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال، وبما يعزز من تنافسية قطاعي التعليم العام والعالي الأردني. 
   ويتعاون الجانبان بموجب الاتفاقية، في إقامة الندوات والمؤتمرات التربوية الهادفة، وعقد الدورات المتخصصة، و تنمية البحث العلمي لمواكبة التطور العلمي،  ودعم حركة التأليف والترجمة ، وإصدار  المجلات  والنشرات المتخصصة في شؤون التعليم العالي والعلوم والتربوية، ونشر  البحوث والدراسات في المجلات العلمية المحكمة التي يصدرها الطرفان. 
كما يتعاون الجانبان، بموجب الاتفاقية  في مجالات خدمة البيئة والمجتمع، وتسهيل 
فرص اقامة الدورات والتعليم المستمر لابناء المجتمع الأردني، و تبادل الكتب و المجلات و المطبوعات والنشرات ونتائج البحوث العلمية، فيما يتعاون منسوبيهما في إعداد ونشر الأبحاث والدراسات. 

واكد الدكتور السعود، أهمية دور المؤسسات  والجمعيات الأهلية والجامعات سواء الرسمية أو الخاصة في إثراء الحراك الوطني حول سبل واليات تطوير  العملية التربوية والارتقاء بها، مشيرا إلى الخبرات التربوية و العلمية الكبيرة التي تزخر بها هذه المؤسسات. 

  وأشار إلى جهود الجمعية من خلال مؤتمراتها التربوية المتخصصة، في توفير الفرصة للباحثين وطلبة الدراسات العليا في العلوم التربوية في الاردن والدول العربية لتبادل الخبرات ودعم الجهود العربية لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية في الوطن العربي. 

    بدوره، بين الدكتور الشحاتيت، حرص الجامعة على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة قضايا التعليم العام والعالي الأردني، مشيرا الى مسيرة الجامعة باعتبارها اول  جامعة خاصة تُنشأ في جنوب الأردن، تعنى بقطاع التكنولوجيا. 

ولفت الى استضافة الجامعة للمؤتمر الرابع للجمعية  العام المقبل، والذي سيخصص لبحث موضوع  التعليم المهني والتقني في الاردن والارتقاء به تجسيدا للشراكة الهامة بين الجانبين. 










 











.