اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : حوارات وتحليلات
الطراونة:أكتب من قلب مثقوب ومنهك وقلق وخائف على على بلدي
الطراونة:أكتب من قلب مثقوب ومنهك وقلق وخائف على على بلدي
نشر بتاريخ : Sat, 12 May 2018 21:41:17 GMT
ناطق نيوز-خاص
نشر رئيس الجامعة الاردنية السابق الاستاذ الدكتور اخليف الطراونة تغريدة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عبر فيها عن قلقه وخوفه على الاردن.

وقال الطراونة في منشوره:

يبدو أنني هذه المرة أكتب من قلب مثقوب ومنهك وخائف وقلق على بلدي واحب بقاع الأرض على قلبي، ومنبت هذا كله ما تقوم به حكومتنا الموقرة من الضغط بشكل مقصود وممنهج على ما تبقى من كرامة الأردنيين وجيوبهم المثقوبة كقلوبهم.
ذات زمان جميل ملؤه العدل والرحمة والسعي للنهوض بالإنسان يوصي الأمام علي _كرم الله وجهه_ واليه على مصرا قائلا: ‏"وليكن نظرك في عمارة الأرض أبلغ من نظرك في استجلاب الخراج، لأن ذلك لا يدرك إلا بالعمارة، ومن طلب الخراج بغير عمارة أخرب البلاد، وأهلك العباد؛ وإنما يؤتى خراب الأرض من إعواز أهلها" .
ويبدو لي أن القائمين على اقتصاد الناس ومعيشتهم في اردن العز والمجد والفخار لا يستوعبون دروس التاريخ، وحكم الماضين، ولو كان لهم ذلك لكانوا أكثر إدراكا لخطورة قانون الضريبة الجديد، خطورته على أمن الناس وأمانهم، وتكسيره لآخر ما تبقى لهم من انتماء وصبر وخوف على وطنهم، فالحكومة تسحب الناس للشارع، والناس يقولون: لنا وطن لا نريد له خرابا، ونفديه بأرواحنا وكل ما لدينا من غالٍ ونفيس.
الناس باقون على ولائهم لوطنهم ولصاحب التاج جلالة الملك عبدالله حفظه الله الذي أحبوه وبايعوه  ولا زالوا على العهد والوعد باقون؛ ولكن ضمير الحكومة أو ما تبقى منه يُجهد الناس ويقضي على الطبقة الفقيرة ويدفعها إلى حد العوز والذل والهوان، كما ويمسح الطبقة المتوسطة والتي تشكل العاملين في القطاعين العام والخاص وقواتنا المسلحة ودوائرنا الأمنية وغيرها من القطاعات التي بنت الوطن ولا زالت، والحكومة بذلك الفعل تغلّف أمر تعديل قانون الضريبة بكلام حق يراد به باطل وخراب وهلاك.
ونحن جميعا مع قانون يحارب التهرب من الضريبة والجمارك، ويحارب غسيل الأموال، ويضرب بيد من حديد على الفساد والفاسدين، ولكن هل يتهرب أصحاب الرواتب من دفع الضرائب على الدخل والمبيعات والمسقفات وغيرها؟؟ أم أنهم الأكثر التزاما وتضحية على فقرهم وجوعهم؟؟!!
وهنا لا بدّ أن يكون لأعضاء مجلس النواب دور وموقف وحضور؛  فهم صوت الناس وضميرهم والمدافع عنهم بأن لا يمرر أداة القتل هذه، أو بما يسمى قانون ضريبة الدخل، وأن يكونوا صوت الناس الغائب والمغيب عما يتخذ بحقهم من قرارات تمسهم، وتمس مستقبلهم ومستقبل أبنائهم وأحفادهم.
كما يجب أن يكون للأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني مبادرة وأن تكون السباقة بتقديم اقتراحات على هذا القانون، بديلة عن قانون الجباية المقترح.. وأيضا على أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات أن يبادروا ويتخذوا موقفا مما يجري، وهم الذين كنا نعتقد أنهم بحاجة إلى الدعم والزيادة في الراتب، وليس فرض المزيد من الضرائب عليهم، حتى غدت الحكومة شريكة لهم في نهاية خدمتهم ورواتبهم أثناء الوظيفة.
 كما أدعو كل صاحب قلب وعقل وضمير أن يرفض هذا القانون المسخ الذي سيذهب بنا إلى ما لا نحب لا قدر الله، وختاما دعوة إلى سيدي صاحب الجلالة الذي لا ينام بحثا عن الأفضل للأردنيين وخصوصا ذوي الدخل المحدود، أن يكبح جماح هذه الحكومة التي تتفنن في تعذيب الناس ودفعهم للمجهول، حمى الله الأردن شعبا وقيادة من كل مكروه وشر، وعاش الأردن عزيزا منيعا آمنا مطمئنا وارشد الله حكومتنا إلى صراط مستقيم

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر