العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : قضايا عربية ودولية
العايد يؤكد عمق التنسيق بين الاردن وجامعة الدول العربية...صور
نشر بتاريخ : Sun, 13 May 2018 12:33:16 GMT
ناطق نيوز-القاهرة-
 
اشاد السفير الاردني في القاهرة ، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد،بمستوى التعاون والتنسيق بين الاردن وجامعة الدول العربية ، في مختلف المجالات وعلى جميع الصُعد ، وبما ينعكس ايجابا على تعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في كلمة القاها العايد اليوم ،خلال رعايته والامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ،الاحتفال الذي اقيم في مقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، بمناسبة قيام الجامعة باعداد  المجموعة الوثائقية الخاصة بالمملكة الاردنية الهاشمية، وعلاقتها بجامعة الدول العربية، وبحضور  عدد من السفراء والمندوبين الدائمين العرب لدى الجامعة.
واكد العايد ان  الجهد الذي بذلته الجامعة العربية في هذا الجانب تحت عنوان " الهاشميون ومسيرة العمل العربي المشترك "، هو امر مقدر من جانبنا، ويعكس العلاقة المتميزة التي تربط الاردن بجامعة الدول العربية ، التي كانت بلادي احدى الدول العربية المؤسسة لها، في منتصف اربعينيات القرن الماضي.
واعرب عن جزيل الشكر وعظيم العرفان وعميق الامتنان،الى كوادر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، على جهودهم الرائعة،ومبادراتهم المتواصلة،التي تطال كل مجال من مجالات التعاون والتنسيق بين دولنا العربية، وجامعتهم ، التي تمثل فعلا لا قولا، بيت العرب الدافىء، وضمير الامة الصادق.
ولفت الى ان محتويات المجموعة المختارة السالفة الذكر من كتب وثائقية وصور فوتوتغرافية وطوابع بريدية ، تترجم  في جانب منها ، جزءا من اسهامات المملكة الاردنية الهاشمية في مسيرة العمل العربي المشترك ، الذي نحرص عليه اشد الحرص ،وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
واوضح العايد ان الوثيقة التاريخية تحمل قيمة هامة لا تقدرها الا الامم الحية ، والشعوب المستنيرة ، وللصورة الفوتوغرافية دور وتأثير قوي ، لا يقدر بثمن ، فهي احيانا تغني عن ألف كلمة.
واعتبر ان اهمية الصورة والوثيقة، لا تتوقف عند المجالين الإعلامي والسياسي، بل انها اداة مهمة في حفظ الذاكرة المجتمعية للاوطان والشعوب والامم، ولذلك حرص الاردن منذ سنوات طويلة على التعاون مع مكتبة الجامعة العربية وتزويدها بما لديه من وثائق تاريخية، تعزز مسيرة العمل العربي المشترك.
من جانبه اشاد احمد ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية بالتعاون المثمر والبناء بين الاردن والجامعة في مختلف المجالات ، فيما اكدت الدكتورة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة ، دور الاردن الايجابي ، في تعزيز العمل العربي المشترك ،خدمة لقضايا الامة العربية وشعوبها ومستقبل اجيالها.




أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
الشعوب الأكثر مساعدة للغرباء... ليبيا بالمركز الأول والعراق والكويت بالمركز الثاني على مستوى العالم
البنتاغون يكشف: تفوق الصين في التصنيع العسكري
الاطراف اليمنية تبدأ اجتماعاتها في عمّان
إصابات في انفجار داخل الخارجية الإسرائيلية
بدء الانسحاب الأمريكي من سوريا
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!