حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : قضايا عربية ودولية
العايد يؤكد عمق التنسيق بين الاردن وجامعة الدول العربية...صور
نشر بتاريخ : Sun, 13 May 2018 12:33:16 GMT
ناطق نيوز-القاهرة-
 
اشاد السفير الاردني في القاهرة ، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد،بمستوى التعاون والتنسيق بين الاردن وجامعة الدول العربية ، في مختلف المجالات وعلى جميع الصُعد ، وبما ينعكس ايجابا على تعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في كلمة القاها العايد اليوم ،خلال رعايته والامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ،الاحتفال الذي اقيم في مقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، بمناسبة قيام الجامعة باعداد  المجموعة الوثائقية الخاصة بالمملكة الاردنية الهاشمية، وعلاقتها بجامعة الدول العربية، وبحضور  عدد من السفراء والمندوبين الدائمين العرب لدى الجامعة.
واكد العايد ان  الجهد الذي بذلته الجامعة العربية في هذا الجانب تحت عنوان " الهاشميون ومسيرة العمل العربي المشترك "، هو امر مقدر من جانبنا، ويعكس العلاقة المتميزة التي تربط الاردن بجامعة الدول العربية ، التي كانت بلادي احدى الدول العربية المؤسسة لها، في منتصف اربعينيات القرن الماضي.
واعرب عن جزيل الشكر وعظيم العرفان وعميق الامتنان،الى كوادر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، على جهودهم الرائعة،ومبادراتهم المتواصلة،التي تطال كل مجال من مجالات التعاون والتنسيق بين دولنا العربية، وجامعتهم ، التي تمثل فعلا لا قولا، بيت العرب الدافىء، وضمير الامة الصادق.
ولفت الى ان محتويات المجموعة المختارة السالفة الذكر من كتب وثائقية وصور فوتوتغرافية وطوابع بريدية ، تترجم  في جانب منها ، جزءا من اسهامات المملكة الاردنية الهاشمية في مسيرة العمل العربي المشترك ، الذي نحرص عليه اشد الحرص ،وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
واوضح العايد ان الوثيقة التاريخية تحمل قيمة هامة لا تقدرها الا الامم الحية ، والشعوب المستنيرة ، وللصورة الفوتوغرافية دور وتأثير قوي ، لا يقدر بثمن ، فهي احيانا تغني عن ألف كلمة.
واعتبر ان اهمية الصورة والوثيقة، لا تتوقف عند المجالين الإعلامي والسياسي، بل انها اداة مهمة في حفظ الذاكرة المجتمعية للاوطان والشعوب والامم، ولذلك حرص الاردن منذ سنوات طويلة على التعاون مع مكتبة الجامعة العربية وتزويدها بما لديه من وثائق تاريخية، تعزز مسيرة العمل العربي المشترك.
من جانبه اشاد احمد ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية بالتعاون المثمر والبناء بين الاردن والجامعة في مختلف المجالات ، فيما اكدت الدكتورة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة ، دور الاردن الايجابي ، في تعزيز العمل العربي المشترك ،خدمة لقضايا الامة العربية وشعوبها ومستقبل اجيالها.




أحدث الاخبار
حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية
خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
اخبار متعلقة
مقبرة "البانوراما" الجماعية في الرقة تكشف عن جثث جديدة
وزير الداخلية السعودي يستنكر اتهامات إعلامية زائفة بشأن اختفاء خاشقجي
واشنطن بوست: الاستخبارات الأميركية كانت على علم بمخطط سعودي لاعتقال خاشقجي
"مايكل" المدمر يضرب فلوريدا بعنف.. وسقوط أول قتيل
قمة ثانية تجمع ترامب و كيم جونج
أخترنا لكم
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة
لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل لتتجنب المتاعب
المنتخب الوطني يلتقي وصيف كأس العالم وديا الاثنين
الأمير علي يوضح موقفه من الترشح لانتخابات الاتحاد الاسيوي والفيفا