حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : برلمانيات
الطراونة: نقل السفارة يعني استعصاء الحل السلمي ويضع المنطقة على صفيح من النار
نشر بتاريخ : Mon, 14 May 2018 16:12:00 GMT
ناطق نيوز-عمان

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن إصرار الولايات المتحدة على نقل سفارتها الى القدس اليوم يدشن مرحلة جديدة من مراحل استعصاء الحل السياسي السلمي الشامل للقضية الفلسطينية. 
وشدد الطراونة في بيان صحفي اليوم على أن القرار الأمريكي الاحادي يأتي  انحياز ا إلى الجاني على حساب الحق الفلسطيني والظلم التاريخي الذي يعانيه الشعب الفلسطيني على مدار أعوام وعقود. 
وبين الطراونة أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الذي يتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية تنوي استمرار دعمها للإحتلال الإسرائيلي على التراب الوطني الفلسطيني. 
وحذر الطراونة من مغبة مواصلة الاحتلال الاسرائيلي في سياساته الرامية لتهويد القدس، ومصادرة الهويتين الإسلامية والمسيحية للقدس والمقدسات، مشددا على أن هذه السياسات من شأنها استفزاز مشاعر العرب والمسلمين وتعذية مشاعر العنف والتطرف والقضاء على ثوابت الحرب الشاملة على الاٍرهاب والتطرف. 
كما حذّر رئيس مجلس النواب من المساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، معتبراً أن العبث الإسرائيلي هو عبث بالواقع التاريخي للمدينة المقدسة والحرم الشريف، وأن هذا المساس من شأنه ترك الخيارات مفتوحة امام الاردن في رفض الممارسات الإسرائيلية. 
وقال إن تصعيد الإحتلال في قطاع غزة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى اليوم من شأنه وضع المنطقة على صفيح من النار وتأجيج مشاعر الملايين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، مطالباً بتحرك عاجل لوقف الغطرسة الإسرائيلية بحق المدنيين والأبرياء العزل. 
ودعا الطراونة الأردنيين إلى تحشيد صفوفهم خلف القيادة الهاشمية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يقف ببطولة وشجاعة في وجه الإحتلال الإسرائيلي.
أحدث الاخبار
حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية
خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
اخبار متعلقة
النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة
النائب خليل عطية يسأل رئيس الوزراء عن مخلفات الفوسفات وارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان في الجنوب.. وثيقة
القيسي يترأس جانبا من جلسة مجلس النواب
الطراونة يتقبل التهاني الأحد والاثنين في ديوان أبناء الكرك
النواب يشرعون بانتخابات رئيس مجلسهم والتنافس بين الطراونة والعكايلة
أخترنا لكم
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة
لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل لتتجنب المتاعب
المنتخب الوطني يلتقي وصيف كأس العالم وديا الاثنين
الأمير علي يوضح موقفه من الترشح لانتخابات الاتحاد الاسيوي والفيفا