الدكتور طارق ماجد القرالة مبارك التخرج الدكتور عمر الخشمان يكتب...في ذكرى عيد الاستقلال الافتاء تقدر فدية طعام المسكين للعاجز عن الصيام حماس ترامب تجاه كوريا الشمالية بدأ يفتر الاميرة بسمة تسلم مساعدات " البر والاحسان" للمستفيدين في مخيم حطين برعاية الاميرة عالية تنطلق بطولة التحدي العالمي للقفز في العريان للفروسية وزير الداخلية يترأس اجتماعا للمجلس الامني والحكام الاداريين باربد النائب الحباشنة يوجه سؤالا للحكومة حول انفجار صوامع العقبة العثور على جثة شاب محترقة في اربد تراشق الاتهامات بين نقابة المعلمين ونقابة الاطباء بعد وفاة العتوم الاتحاد الاوروبي يعارض أمريكا ويؤكد على أهيمة الاتفاق النووي الايراني إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم الالكترونيةتغليظ عقوبة الحبس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية سابقة تاريخية...رجال أعمال يهددون بالاضراب عن الطعام اذا ما تم تمرير قانون الضريبة جلالة الملك يتناول مأدبة الافطار مع رفاق السلاح


القسم : برلمانيات
الطراونة: نقل السفارة يعني استعصاء الحل السلمي ويضع المنطقة على صفيح من النار
نشر بتاريخ : Mon, 14 May 2018 16:12:00 GMT
ناطق نيوز-عمان

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن إصرار الولايات المتحدة على نقل سفارتها الى القدس اليوم يدشن مرحلة جديدة من مراحل استعصاء الحل السياسي السلمي الشامل للقضية الفلسطينية. 
وشدد الطراونة في بيان صحفي اليوم على أن القرار الأمريكي الاحادي يأتي  انحياز ا إلى الجاني على حساب الحق الفلسطيني والظلم التاريخي الذي يعانيه الشعب الفلسطيني على مدار أعوام وعقود. 
وبين الطراونة أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الذي يتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية تنوي استمرار دعمها للإحتلال الإسرائيلي على التراب الوطني الفلسطيني. 
وحذر الطراونة من مغبة مواصلة الاحتلال الاسرائيلي في سياساته الرامية لتهويد القدس، ومصادرة الهويتين الإسلامية والمسيحية للقدس والمقدسات، مشددا على أن هذه السياسات من شأنها استفزاز مشاعر العرب والمسلمين وتعذية مشاعر العنف والتطرف والقضاء على ثوابت الحرب الشاملة على الاٍرهاب والتطرف. 
كما حذّر رئيس مجلس النواب من المساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، معتبراً أن العبث الإسرائيلي هو عبث بالواقع التاريخي للمدينة المقدسة والحرم الشريف، وأن هذا المساس من شأنه ترك الخيارات مفتوحة امام الاردن في رفض الممارسات الإسرائيلية. 
وقال إن تصعيد الإحتلال في قطاع غزة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى اليوم من شأنه وضع المنطقة على صفيح من النار وتأجيج مشاعر الملايين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، مطالباً بتحرك عاجل لوقف الغطرسة الإسرائيلية بحق المدنيين والأبرياء العزل. 
ودعا الطراونة الأردنيين إلى تحشيد صفوفهم خلف القيادة الهاشمية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يقف ببطولة وشجاعة في وجه الإحتلال الإسرائيلي.