حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : برلمانيات
السفير الليبي يؤكد للطراونة: خطوات مرتقبة لتسديد ديون المرضى الليبيين
نشر بتاريخ : Tue, 15 May 2018 14:18:18 GMT
ناطق نيوز-عمان

السفير الليبي يؤكد للطراونة: خطوات مرتقبة لتسديد ديون المرضى الليبيين

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله الثلاثاء في مكتبه السفير الليبي لدى المملكة محمد حسن البرغثي، دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للجهود الرامية إلى وحدة الصف الليبي.
وقال الطراونة إن الأردن يتطلع إلى التوصل لحلول سياسية مرضية لمختلف الأطراف الليبية عبر طريق الحوار بما يمكن من تحقيق الأمن والاستقرار لشعبها، ويساهم في إعادة بناء مؤسساتها.
وتناول اللقاء ملف الديون المترتبة على الجانب الليبي لصالح المستشفيات الأردنية، حيث أكد الطراونة أن الأردن ما زال يتطلع إلى حل هذا الملف العالق، حيث إن التأخير في تسديد الديون تسبب في تأثر قطاعات عدة وعلى رأسها المستشفيات وإغلاق لبعض المنشآت.
من جهته أكد البرغثي تقدير بلاده للدعم الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبد الله الثاني إلى ليبيا، قائلاً: إن وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك مع الشعب الليبي وحرصه على استقرارها ووحدتها يتلمسه الليبيون باستمرار ولن ينسوا أبداً المواقف الأردنية المشرفة على مدار الأوضاع الصعبة التي شهدتها ليبيا على مدار السنوات القليلة الماضية.
وأكد البرغثي أن ملف الديون المترتب على بلاده لصالح المستشفيات الأردنية، في طريقه إلى الحل، لافتاً أنه تواصل مع عدة مسؤولين في بلاده ويبذل جهوداً استثنائية لمباشرة التسديد في أقرب وقت.
وقال: هناك مساعٍ حقيقة في ليبيا للإيفاء بالديون التي ترتبت علينا، ووصل الأمر اليوم إلى اتفاق في عدة أطراف ليبية لها صلة بالملف لمباشرة التسديد عبر دفعة أولى.
أحدث الاخبار
حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية
خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
اخبار متعلقة
النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة
النائب خليل عطية يسأل رئيس الوزراء عن مخلفات الفوسفات وارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان في الجنوب.. وثيقة
القيسي يترأس جانبا من جلسة مجلس النواب
الطراونة يتقبل التهاني الأحد والاثنين في ديوان أبناء الكرك
النواب يشرعون بانتخابات رئيس مجلسهم والتنافس بين الطراونة والعكايلة
أخترنا لكم
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة
لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل لتتجنب المتاعب
المنتخب الوطني يلتقي وصيف كأس العالم وديا الاثنين
الأمير علي يوضح موقفه من الترشح لانتخابات الاتحاد الاسيوي والفيفا