الإفراج عن المعتقل يسار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
الاميرة بسمة تطمئن على مرضى "البر والاحسان" في عدد من المستشفيات...صور
نشر بتاريخ : Tue, 15 May 2018 17:39:38 GMT
ناطق نيوز-عمان

     الاميرة بسمة تطمأن على مرضى "البر والاحسان" في عدد من المستشفيات


    بعد 7 أعوام  على ولادتها، استطاعت الطفلة دينا خضر الاحساس بيدها  وممارسة حياتها كأي طفلة طبيعية .

    دينا، كما تقول والدتها تعرضت لقطع في الضفيرة العصبية أثناء الولادة، أدى إلى فقدانها الاحساس بذراعها وعدم قدرتها على تحريكها، ما أحال حياة أسرتها ذات  السبعة  أفراد إلى حالة من الحزن واليأس. 

    تقول والدتها، وهي تشاهد فرحة ابنتها باستعادة الاحساس بيدها وتحريكها بشكل طبيعي، "فقدنا الأمل بعلاج أبنتنا وكنا نتألم كثيرا ونحن نراها ونعجز عن علاجها لضيق الحال، لكننا  استعدنا الأمل بعلاجها من خلال حملة البر والاحسان".

  خضعت دينا لعمليتين جراحيتين  في المستشفى الإسلامي بعمان، ضمن البرنامج الطبي المجاني للحملة، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، تم خلال العلمية الاولى في شهر ايلول الماضي، نقل اوتار للكتف الايسر ووضع براغي لعظم العضد الايسر لوجود دوران فيه، فيما تم في العملية الثانية ازالة البراغي بعد ثبات العظم وزرع نقل اوتار للرسغ الايسر.

  الطبيب المشرف على حالة دينا، أكد نجاح العملية وقدرة لينا بعد التعافي من العملية على الإحساس بيدها وممارسة حياتها  ونموها بشكل طبيعي 

    لم تكن دينا الوحيدة التي استفادت من العمليات المجانية للحملة، ولكنها من بين 33  حالة مرضية لأسر عفيفة من مختلف مناطق المملكة، خضعت هذا العام لعمليات جراحية نوعية ومختلفة  في مستشفيات الشرق الأوسط للعيون، و التخصصي، والاسلامي في إطار الشراكة التي تربط الحملة بالقطاع الطبي الخاص، وانطلاقا  من الأهداف الإنسانية و النبيلة للحملة وحرصها على تقديم خدمات طبية وعلاجية متقدمة  للمرضى.

 

   سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا للحملة، وخلال زيارتها للمرضى على أسرة الشفاء في المستشفيات للاطمئنان على أوضاعهم الصحية، أكدت اعتزاز الحملة بالشراكات المثمرة مع المؤسسات الطبية الوطنية، والحرص على المحافظة عليها  وتطويرها، وبما يمكن من تقديم الخدمات العلاجية النوعية والفضلى للمرضى من الأسر العفيفة.

 كما اعربت سموها، بحضور أعضاء اللجنة العليا للحملة، عن اهمية هذه الشراكات، التي تجسد المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات تجاه أبناء الوطن، مثلما اشادت عن بإسهامات هذه المؤسسات في رفعة وتقدم الخدمات الطبية والعلاجية في الاردن. 

  وكان رئيس هيئة المديرين في المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري، ومدير مستشفى الشرق الأوسط للعيون الدكتور موسى بيضون، ومدير المستشفى الإسلامي الدكتور عمار ابو صبح، اكدوا أهمية الشراكة مع حملة البر والإحسان بهدف نشر وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والخيري بين  المؤسسات الوطنية وأفراد المجتمع تجسيدا للرؤى الملكية، وحرصهم على تعزيزها. 

 واستمعت سموها خلال الزيارة  لعرض من الأطباء المشرفين عن طبيعة العمليات التي اجريت للمرضى، والتي تكللت جميعها بالنجاح، فيما حضرت توقيع اتفاقية تعاون ما  بين الحملة ومستشفى الشرق الأوسط للعيون.

 

 

 

 







أحدث الاخبار
الإفراج عن المعتقل يسار عساف
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني
حكومة منتخبة 2020
اخبار متعلقة
السفارة الاردنية في الامارات تتابع ان كان هناك أردنيين مشمولين بـ "العفو"
غرق 6 مواطنين في الجيزة .. والعبداللات : هناك خلل فني وعلى الحكومة تشكيل تحقيق فوري
مياه السيول في منتجع ماعين وصلت 8 أمتار الخميس الماضي .... صور
الطب الشرعي :تم تسليم الطفلة المفقودة بالخطأ لأسرة في جرش
ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 وفاة و42اصابة
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)