الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
الاميرة بسمة تطمئن على مرضى "البر والاحسان" في عدد من المستشفيات...صور
     الاميرة بسمة تطمئن على مرضى "البر والاحسان" في عدد من المستشفيات...صور
نشر بتاريخ : Tue, 15 May 2018 17:39:38 GMT
ناطق نيوز-عمان

     الاميرة بسمة تطمأن على مرضى "البر والاحسان" في عدد من المستشفيات


    بعد 7 أعوام  على ولادتها، استطاعت الطفلة دينا خضر الاحساس بيدها  وممارسة حياتها كأي طفلة طبيعية .

    دينا، كما تقول والدتها تعرضت لقطع في الضفيرة العصبية أثناء الولادة، أدى إلى فقدانها الاحساس بذراعها وعدم قدرتها على تحريكها، ما أحال حياة أسرتها ذات  السبعة  أفراد إلى حالة من الحزن واليأس. 

    تقول والدتها، وهي تشاهد فرحة ابنتها باستعادة الاحساس بيدها وتحريكها بشكل طبيعي، "فقدنا الأمل بعلاج أبنتنا وكنا نتألم كثيرا ونحن نراها ونعجز عن علاجها لضيق الحال، لكننا  استعدنا الأمل بعلاجها من خلال حملة البر والاحسان".

  خضعت دينا لعمليتين جراحيتين  في المستشفى الإسلامي بعمان، ضمن البرنامج الطبي المجاني للحملة، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، تم خلال العلمية الاولى في شهر ايلول الماضي، نقل اوتار للكتف الايسر ووضع براغي لعظم العضد الايسر لوجود دوران فيه، فيما تم في العملية الثانية ازالة البراغي بعد ثبات العظم وزرع نقل اوتار للرسغ الايسر.

  الطبيب المشرف على حالة دينا، أكد نجاح العملية وقدرة لينا بعد التعافي من العملية على الإحساس بيدها وممارسة حياتها  ونموها بشكل طبيعي 

    لم تكن دينا الوحيدة التي استفادت من العمليات المجانية للحملة، ولكنها من بين 33  حالة مرضية لأسر عفيفة من مختلف مناطق المملكة، خضعت هذا العام لعمليات جراحية نوعية ومختلفة  في مستشفيات الشرق الأوسط للعيون، و التخصصي، والاسلامي في إطار الشراكة التي تربط الحملة بالقطاع الطبي الخاص، وانطلاقا  من الأهداف الإنسانية و النبيلة للحملة وحرصها على تقديم خدمات طبية وعلاجية متقدمة  للمرضى.

 

   سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا للحملة، وخلال زيارتها للمرضى على أسرة الشفاء في المستشفيات للاطمئنان على أوضاعهم الصحية، أكدت اعتزاز الحملة بالشراكات المثمرة مع المؤسسات الطبية الوطنية، والحرص على المحافظة عليها  وتطويرها، وبما يمكن من تقديم الخدمات العلاجية النوعية والفضلى للمرضى من الأسر العفيفة.

 كما اعربت سموها، بحضور أعضاء اللجنة العليا للحملة، عن اهمية هذه الشراكات، التي تجسد المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات تجاه أبناء الوطن، مثلما اشادت عن بإسهامات هذه المؤسسات في رفعة وتقدم الخدمات الطبية والعلاجية في الاردن. 

  وكان رئيس هيئة المديرين في المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري، ومدير مستشفى الشرق الأوسط للعيون الدكتور موسى بيضون، ومدير المستشفى الإسلامي الدكتور عمار ابو صبح، اكدوا أهمية الشراكة مع حملة البر والإحسان بهدف نشر وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والخيري بين  المؤسسات الوطنية وأفراد المجتمع تجسيدا للرؤى الملكية، وحرصهم على تعزيزها. 

 واستمعت سموها خلال الزيارة  لعرض من الأطباء المشرفين عن طبيعة العمليات التي اجريت للمرضى، والتي تكللت جميعها بالنجاح، فيما حضرت توقيع اتفاقية تعاون ما  بين الحملة ومستشفى الشرق الأوسط للعيون.

 

 

 

 







جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر