"جهد" و"بلان انترناشونال" يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة... صور وزير الأوقاف يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس المستقلة للانتخاب : فتح باب اعتماد المراقبين المحليين النائب منصور مراد يوجه سؤالا نيابيا لرئيس الوزراء حول مهرجان* " قلق"* ‘‘الإدارية‘‘ ترد طعنا لـ‘‘وكلاء السياحة‘‘ ضد وزيري الأوقاف والسياحة فرصتان إضافيتان لطلبة المعلوماتية والصحي الصفدي: قراءة أولية لـ‘‘ضريبة الدخل‘‘ غداً قبل دفعه للدورة العادية الأونروا: المدارس والمراكز الصحية الفلسطينية في خطر الاحتلال يعتقل 4 من موظفي لجنة اعمار الاقصى "الداخلية": نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة تتطلب موافقات امنية مسبقة مجلس الأعيان يُعيد قانون التقاعد المدني الى النواب الرزاز يجري مشاوراته لإجراء تعديل وزاري على حكومته.. وهذه أبرز الأسماء المتوقع مغادرتها النواب.. اختلاف في الآراء بعد تكريم رقيب سير قال لنائب "سولف بأدب" ترجيح إعلان الرزاز خطة حكومته لعامين خلال أيام ركود إقتصادي غير مسبوق بمعظم القطاعات في الاردن


القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الاميرة بسمة تكرم المشاركين في مبادرة القادة الشباب"شباب الفرصة"
نشر بتاريخ : Wed, 16 May 2018 16:23:38 GMT
ناطق نيوز- عمان 

 كرم المجلس الأعلى للسكان، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال وحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري، رئيس المجلس الأعلى للسكان، المشاركين في البرنامج التدريبي لمبادرة القادة الشباب "شباب الفرصة".

 وشارك في البرنامج، الذي نفذ بالشراكة مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، 50 شابا وشابة من جميع محافظات المملكة، يمثلونمؤسسات رائدة بالعمل الشبابي شملت الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومبادرة حقق- مؤسسة ولي العهد، وهيئة شباب كلنا الأردن، ووزارة الشباب، وسابلة الحسن، ومنظمة أجيال السلام.

  وهدف  البرنامج إلى أيجاد جيل من الشباب، واع ٍ بالقضايا السكانية وقادر على المساهمة في الجهود الوطنية لتحقيق واستثمار الفرصة السكانية، و تصميم وتنفيذ المشاريع الريادية ضمن مناطقهم.

  وقالت امين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي، إن البرنامج جاء  تنفيذا للتوجيهات الملكية بأهمية العمل المستمر مع الشباب والاستثمار فيهم تعليما، وتدريبا، وتأهيلا وتمكينا لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية بكل وعي، وانطلاقا من أهمية  دور الشباب في المشاركة في تحسين الواقع  والتخطيط للمستقبل.

 وعرضت  مديرة البرامج في المجلس الدكتورة سوسن الدعجة، ومستشارة السياسات وكسب التأييد في مشروع تواصل لسعادة الاسرة منى عبد الجواد، لمراحل واليات تنفيذ البرنامج والمشاريع الريادية التي قدمها الشباب في مجالات النمو السكاني، وتمكين المرأة، والبطالة، ورعاية الأعمال، والماء والطاقة. 

  وتلقى المشاركون في البرنامج  تدريبا على عدد من المهارات القيادية  ومواضيع شملت التعريف بالفرصة السكانية، ودور الشباب في اغتنام واستثمار هذه الفرصة السكانية، وأثر النمو السكاني على التنمية في الأردن، والمهارات الحياتية ومهارات التخطيط المالي والتفكير الإبداعي وتصميم المشاريع الريادية الاجتماعية، مهارات التسويق وجلب التمويل والتخطيط للمستقبل، وتعزيز روح المواطنة والانتماء.  

    وسلمت سموها في نهاية الحفل الشهادات على المتدربين، بحضور رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية وامين عام وزارة الأوقافوالشؤون والمقدسات الإسلامية، وممثلين عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
أحدث الاخبار
"جهد" و"بلان انترناشونال" يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة... صور
وزير الأوقاف يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس
المستقلة للانتخاب : فتح باب اعتماد المراقبين المحليين
اخبار متعلقة
‘‘الإدارية‘‘ ترد طعنا لـ‘‘وكلاء السياحة‘‘ ضد وزيري الأوقاف والسياحة
فرصتان إضافيتان لطلبة المعلوماتية والصحي
"الداخلية": نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة تتطلب موافقات امنية مسبقة
مجلس الأعيان يُعيد قانون التقاعد المدني الى النواب
الأمانة تدعو المواطنين للدفع الإلكتروني من خلال الشركات المرخصة قانونيا
أخترنا لكم
نواه سايرس" تعرض زجاجة تحتوي على دموعها الحقيقية"
الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف
ال "تيربو جم" يحصد الميداليات في كأس الاردن لكمال الاجسام... صور
أسطورة البرازيل يطالب بحجب رقم ميسي
العلم يكشف ماذا تفعل القيلولة بـ"مخ الإنسان"