حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الاميرة بسمة تكرم المشاركين في مبادرة القادة الشباب"شباب الفرصة"
نشر بتاريخ : Wed, 16 May 2018 16:23:38 GMT
ناطق نيوز- عمان 

 كرم المجلس الأعلى للسكان، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال وحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري، رئيس المجلس الأعلى للسكان، المشاركين في البرنامج التدريبي لمبادرة القادة الشباب "شباب الفرصة".

 وشارك في البرنامج، الذي نفذ بالشراكة مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، 50 شابا وشابة من جميع محافظات المملكة، يمثلونمؤسسات رائدة بالعمل الشبابي شملت الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومبادرة حقق- مؤسسة ولي العهد، وهيئة شباب كلنا الأردن، ووزارة الشباب، وسابلة الحسن، ومنظمة أجيال السلام.

  وهدف  البرنامج إلى أيجاد جيل من الشباب، واع ٍ بالقضايا السكانية وقادر على المساهمة في الجهود الوطنية لتحقيق واستثمار الفرصة السكانية، و تصميم وتنفيذ المشاريع الريادية ضمن مناطقهم.

  وقالت امين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي، إن البرنامج جاء  تنفيذا للتوجيهات الملكية بأهمية العمل المستمر مع الشباب والاستثمار فيهم تعليما، وتدريبا، وتأهيلا وتمكينا لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية بكل وعي، وانطلاقا من أهمية  دور الشباب في المشاركة في تحسين الواقع  والتخطيط للمستقبل.

 وعرضت  مديرة البرامج في المجلس الدكتورة سوسن الدعجة، ومستشارة السياسات وكسب التأييد في مشروع تواصل لسعادة الاسرة منى عبد الجواد، لمراحل واليات تنفيذ البرنامج والمشاريع الريادية التي قدمها الشباب في مجالات النمو السكاني، وتمكين المرأة، والبطالة، ورعاية الأعمال، والماء والطاقة. 

  وتلقى المشاركون في البرنامج  تدريبا على عدد من المهارات القيادية  ومواضيع شملت التعريف بالفرصة السكانية، ودور الشباب في اغتنام واستثمار هذه الفرصة السكانية، وأثر النمو السكاني على التنمية في الأردن، والمهارات الحياتية ومهارات التخطيط المالي والتفكير الإبداعي وتصميم المشاريع الريادية الاجتماعية، مهارات التسويق وجلب التمويل والتخطيط للمستقبل، وتعزيز روح المواطنة والانتماء.  

    وسلمت سموها في نهاية الحفل الشهادات على المتدربين، بحضور رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية وامين عام وزارة الأوقافوالشؤون والمقدسات الإسلامية، وممثلين عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
قائد أمن اقليم الجنوب يكرم عددا من مرتبات مديرية شرطة محافظة الكرك والبحث الجنائي
استخدام تقنية حديثة و متطورة في علاج الأورام المنتشرة في العمود الفقري والعظم في مستشفى الجامعة الاردنية
البحث الجنائي يلقي القبض على اربعة اشخاص اختلقوا عددا من قضايا سرقة المركبات بقصد بيعها مقطعة والاحتيال على شركات التأمين بعد ذلك.. صور
بيان صادر عن الهيئة الشبابية الأردنية الشركسية
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)