الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : اخبار على النار
(معاريف): مردخاي زار معظم العواصم العربية ويقف وراء اختطاف قيادات بحماس
 (معاريف): مردخاي زار معظم العواصم العربية ويقف وراء اختطاف قيادات بحماس
نشر بتاريخ : Sat, 19 May 2018 23:28:11 GMT
ناطق نيوز

كشفت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، أن يوسي كوهين، رئيس "الموساد" كلّف يؤاف مردخاي منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية السابق في الأراضي الفلسطينية، بعدة مهمات وزيارات سرية في الدول العربية، ولم تفصح الصحيفة عن هذه الزيارات والمهمات.

وبحسب الصحيفة، فقد زار مردخاي بشكل سري غالبية العواصم العربية، وقام هناك بمهمات سرية باسم الحكومة الإسرائيلية، والجيش الإسرائيلي، و"الموساد" و"الشاباك".

وأشارت إلى أن مردخاي، هو صاحب قرار منع أهالي أسرى حماس من زيارة أبنائهم، وصاحب فكرة وقف التحويلات الطبية، وأيضاً صاحب قرار اختطاف قيادات حركة "حماس" بالضفة، من أجل استغلال ذلك للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مردخاي لعب دوراً مهما، في البحث والكشف عن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بغزة، واتخذ العديد من القرارات، للضغط على الحركة وأسراها في السجون الإسرائيلية. 

وقالت: "إنّ مردخاي، أصبح في الفترة الأخيرة، من أهم ضباط هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، وذلك بسبب الدور الأمني والسياسي الكبير الذي يقوم به مع العرب، خصوصاً الفلسطينيين، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وذكرت أن مردخاي، أصبح مؤخراً المبعوث الخاص لكل من: رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غابي آيزنكوت، ورئيس "الموساد"، في عدة قضايا وملفات مهمة بالشرق الأوسط.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية، فقد كان مردخاي يعمل أحياناً كمبعوث للحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية الإسرائيلية، لدى دول الاتحاد الأوروبي، في القضايا التي تخص الفلسطينيين، وكذلك لعب دوراً مهما في تنسيق المواقف مع الإدارة الأميركية، مع جيسون جرانبلات، وجيرارد كوشنير.

وقالت: "إن مردخاي أصبح مؤخراً عنصراً مركزياً في الساحة الفلسطينية، ولعب دوراً مهماً في التنسيق بين الجهات الأمنية الإسرائيلية، والأجهزة الأمنية الفلسطينية

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر