الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : شؤون فلسطينية
إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم
إستدعاء سفراء اسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا لتوبيخهم
نشر بتاريخ : Mon, 21 May 2018 23:06:56 GMT
ناطق نيوز

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية سفراء إسبانيا، وسلوفينيا لديها، لتوبيخهم، في أعقاب تأييد بلادهم إقامة لجنة تحقيق دولية بمقتل المتظاهرين العزل في قطاع غزة، الاثنين الماضي.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الاثنين، إنه من المتوقع أن يتم استدعاء سفير بلجيكا، أيضا، إلى جلسة "توبيخ".

وكانت هذه الدول الثلاث قد صوتت لصالح قرار تشكيل لجنة تحقيق أمام لجنة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة الماضي، إلى جانب 28 دولة أخرى.

وبموجب القرار، ستحقق اللجنة في وضع حقوق الإنسان بالضفة الغربية، والقدس الشرقية وقطاع غزة.

واتخذ القرار بعد استشهاد 62 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، الأسبوع الماضي.

وعارضت الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا القرار، فيما امتنعت عن التصويت كل من هنغاريا، وبريطانيا، وألمانيا، وسلوفاكيا، وكرواتيا.

من جانبه وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامن نتنياهو مجلس حقوق الإنسان بأنه منظمة منحازة وهدفها إلحاق الضرر بإسرائيل ودعم الإرهاب.

وقال نتنياهو في بيان له: "مرة أخرى أثبتت منظمة تطلق على نفسها اسم مجلس حقوق الإنسان، أنها منحازة وأن هدفها هو الإضرار بإسرائيل ودعم الإرهاب".

وأضاف نتنياهو: "إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها وجيشها وهذا حق بالدفاع عن نفسها".

كما عبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن رفضها لقرار اللجنة، وقالت في بيان لها: "ترفض إسرائيل تماما قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق بأحداث غزة".

وأضافت: "يثبت المجلس مرة أخرى أنه هيئة ذات أغلبية تلقائية معادية لإسرائيل يسيطر عليها النفاق والعبث، وإن نتائج لجنة التحقيق، التي قرر المجلس تشكيلها معروفة مسبقا وهي تنعكس في صياغة القرار نفسه".

وأضاف البيان: "من الواضح للجميع أن هدف المجلس ليس التحقيق في الحقيقة بل انتهاك حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وتشويه صورتها، رغم أنها النظام الديمقراطي الوحيد في الشرق الأوسط ويتخذ قرارات ضد إسرائيل أكثر من جميع دول العالم معا".

وتابعت الخارجية الإسرائيلية بالقول: "ترفض إسرائيل رفضا قاطعا أي ادعاء بأن قواتها الأمنية تعمل بشكل غير قانوني في تنفيذ مهمتها الدفاع عن حدود إسرائيل ومواطنيها".

وتابعت أن إسرائيل تدافع بشكل قانوني وصحيح عن سيادتها وتمنع هجوما شاملا على حدودها هدفه قتل إسرائيليين وارتكاب هجمات إرهابية، وكل ذلك تحت قيادة منظمة "حماس" الإرهابية.

يذكر أن 62 فلسطينيا استشهدوا فيما أصيب المئات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود الأراضي المحتلة مع قطاع غزة، وذلك خلال مسيرات جماهيرية حاشدة انطلقت من كافة محافظات القطاع تجاه الحدود تعبيرا عن رفضهم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، الذي تزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر