الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : المجلة الرياضية
المنتخب الوطني بالتايكواندو يقترب من العالمية
المنتخب الوطني بالتايكواندو يقترب من العالمية
نشر بتاريخ : Sun, 03 Jun 2018 15:26:01 GMT
ناطق نيوز-عمان

تقدم لاعبو منتخباتنا الوطنية بالتايكواندو مجددا على قائمة التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو، بعد حصاد موفق لمنافسات بطولة آسيا التي اقيمت الشهر الماضي في فيتنام، وحقق من خلالها منتخبنا ميداليتين فضيتين بواسطة صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، وتقدم لاعبنا الاولمبي احمد ابو غوش لوصافة التصنيف العالمي على الصعيدين الاولمبي والعالمي.

التصنيف الجديد للاعب المنتخب صالح الشرباتي لوزن تحت 80 كغم، شهد تقدم الشرباتي 12 مركزا اضافيا، ليصبح في المركز 25 عالميا و 40 اولمبيا، فيما تقدم لاعب المنتخب حمزة قطان 5 مراكز في وزن فوق 80 كغم، بعد ان نجح باضافة 64ر8 نقطة، ولذلك بعد ان نجح بالوصول للمشهد ربع النهائي للوزن في البطولة الآسيوية، ليصبح في المركز 26 عالميا.

وكان الشرباتي قد خسر في مشاركته ببطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) امام المصنف سادس العالم المصري سيف عيسى بنتيجة 13-15، وقدم الشرباتي مستوى فنيا مميزا جدا يبشر بمستقبل ذهبي وفرق النقطتين دليل على مدى الإمكانيات الرائعة التي قدمها نجم المنتخب الشرباتي.

التقدم على لائحة التصنيف اصاب لاعب المنتخب روصلان لبزو الذي تقدم 41 مركزا، بعد ان اضاف الى رصيده النقطي 05ر6 نقطة، ليصبح بالمركز 87 عالميا وبالمركز 161 اولمبيا.

ودخل لاعب المنتخب زيد مصطفى التصنيف الدولي للمرة الاولى في تاريخه، بعد ان نجح باضافة 05ر6 نقطة الى رصيده، لتمنحه هذه النقاط الدخول الى عالم التصنيف العالمي، وجاء دخوله التصنيف اثر مشاركته في بطولة آسيا التي تأتي استعدادا لاولبياد الناشئين.

جوليانا الصادق تقدمت 5 مراكز في وزن تحت 67 كغم، اصبحت في المركز 25 عاليا و37 اولمبيا، وذلك اثر نجاحها باضافة 24 نقطة الى رصيدها على قائمة التصنيف العالمي، كما تقدمت بانا ضراغمة 14 مركزا، لتصبح في المركز 53 عالميا و96 اولمبيا، فيما كان اكثر اللاعبات تحسنا على التصنيف والذي تحقق بواسطة راما ابو الرب التي تقدمت 107 مراكز دفعة واحدة، بعد ان اضافت 05ر6  نقطة الى رصيدها اثر مشاركتها بالبطولة الآسيوية التي تأتي تحضيرا لاولمبياد الشباب في العاصمة الارجنتينية بيونس ايريس.

واكد كبير مدربي التايكواندو فارس العساف الى ان التقدم على لائحة التصنيف يؤكد مؤسسية ومنهجية الاتحاد في متابعة كل البطولات التي تمنح لاعبي المنتخب العلامات للتقدم على لائحة التصنيف عالميا او اولمبيا، وهو مؤشر رقمي واضح على تصاعد الأداء والاقتراب تدريجيا نحو العالمية، ما يزيد من التنافس بين لاعبي المنتخبات للمحافظة على الترتيب والتقدم على لائحة التصنيف، وان القادم سيكون اكثر تقدما للاعبي منتخباتنا الوطنية.


بترا

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر