توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : شباب وجامعات
«صيفيـة التوجيهـي» فـي 30 الحالـي تسـدل الستـارة عـلى نظـام الدورتيـن
«صيفيـة التوجيهـي» فـي 30 الحالـي تسـدل الستـارة عـلى نظـام الدورتيـن
نشر بتاريخ : Mon, 04 Jun 2018 01:02:54 GMT
ناطق نيوز-كوثرصوالحة

تسدل الدورة الصيفية لامتحان الثانوية العامة والتي تعقد في الثلاثين من الشهر الحالي الستار على نظام الدورتين حيث تعتبر هذه الدورة الاخيرة ضمنه .
وقد خصصت وزارة التربية والتعليم «1363 « قاعة لعقد امتحان الدورة الصيفية والذي يمتد حتى الـ 17 من شهر تموز المقبل وتبدأ الجلسة الاولى للامتحان عند الساعة العاشرة صباحا والجلسة الثانية عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا .
ويوجد في كل مديرية قاعة احتياط تحسبا لاي طارئ بحسب الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد ،كما خصصت الوزارة 7 قاعات في مراكز الاصلاح والتاهيل ومراكز الاحداث. 
وبين الجلاد لـ «الدستور» ان عدد المدارس المشغولة «474» مدرسة وتحتوي على قاعات للامتحان في جميع المديريات ويتقدم للامتحان «334» مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة موزعين حسب الفئات التالية : الطلبة الصم وعددهم 123» ، والكفيفون «80» ،وذوو الاعاقة الحركية «50» ، والشلل الدماغي «55» ،وطلبة الحالات الخاصة الاخرى»26» مشتركا ومشتركة .
يشار الى إن 145905 طلاب وطالبات تقدموا للاشتراك في الامتحان في جميع الفروع خلال المدة التي أعلنتها الوزارة وبلغ عدد المتقدمين للامتحان منهم 87378 طالبا نظاميا، و44796 من طلبة الدراسة الخاصة، و13731 من المستنفدين.
وتوزع الطلبة بين الفروع المختلفة على النحو التالي : 67688 للأدبي، و49929 للعلمي، و194 للشرعي، و8125 للمعلوماتية، و452 للصحي، و2555 للزراعي، و8871 للصناعي، و1697 للفندقي، بالإضافة إلى 6394 مشتركا ومشتركة في الفرع المنزلي.
وكانت الوزارة قد شددت على ضرورة توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة لتقديم الامتحان، وتهيئة القاعات المناسبة لعقد جلساته واختيار الكوادر المشرفة عليه ضمن الأسس والمعايير المعلنة من قبل الوزارة.
يذكر ان الوزارة بصدد فتح غرفة عمليات في مركز الوزارة وأخرى في ادارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات وتلقي اي ملاحظات 
يشار الى ان العام الدراسي القادم 2018 ـ 2019ـ يبدأ بنظام الدورة الواحدة والنجاح بسبع مواد بعد تقديم 8 مواد فقط وتفعيل مبدا الحقول التعليمية في اختيار التخصصات الجامعية ضمن سعي الوزارة الى تطوير المنظومة التعليمية في المملكة بشكل عام وتحقيق مخرجات تعليمية تعبر عن الواقع وتواكب متطلبات العصر.
الى ذلك ، يبدء اليوم امتحان الحاسوب المدرسي التجريبي بالنسخة الالكترونية والذي يجرى لاول مرة لطلبة التوجيهي النظاميين في الفرعين العلمي والادبي بالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبد الله وبمشاركة 27 الف طالب وطالبة اختاروا مادة الحاسوب للفصل الدراسي الثاني .
والامتحان مدرسي تم وضع اسئلته من قبل ادارة الامتحانات والاختبارات الا انه ياتي ضمن استعدادات الوزارة للتحول نحو الامتحانات الالكترونية في السنوات المقبلة وسيخصص للامتحان 60 علامة من العلامة العظمى المخصصة للمادة والبالغة 150 ويبدأ الامتحان الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتى الثانية ظهرا ومدة الامتحان ساعة واحدة ويجري ضمن 20 نموذجا مختلفا في كافة المحافظات وباشراف مراقبين ورؤساء قاعات .
يشار الى ان مادة الحاسوب اختيارية ستقوم الوزارة بتزويد المدارس بعلامات الطلاب في الامتحان ليتم اضافتها الى المجموع العام للامتحانات السابقة في المادة لكل طالب .

الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر