الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير* وزير خارجية إسرائيل مخاطبا الرئيس اردوغان: عار عليك

القسم : المجلة الرياضية
"أبو غوش" ثانيا في تصنيف الاتحاد الدولي للتايكواندو
"أبو غوش" ثانيا في تصنيف الاتحاد الدولي للتايكواندو
نشر بتاريخ : Mon, 04 Jun 2018 09:16:03 GMT
ناطق نيوز-عمان

تقدم لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، للمركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للتايكواندو عن شهر أيار (مايو) الماضي الذي صدر أمس؛ حيث تقدم أبو غوش في الترتيب الدولي والأولمبي، مستفيدا من تراجع منافسيه جواد خشاب واليكسي، وشهد التصنيف كذلك تقدم لاعبي منتخباتنا الوطنية مجددا على قائمة التصنيف، وذلك بعد حصاد منافسات بطولة آسيا التي أقيمت الشهر الماضي في فيتنام، وحقق من خلالها فضيتين عن طريق صالح الشرباتي وجوليانا الصادق.
وجاء أبو غوش بالترتيب الثاني الأولمبي برصيد 338.58، خلف الكوري الجنوبي دي هون لي الذي يملك 530.83، بينما جاء الروسي اليكسي بالترتيب الثالث برصيد 331.21.
وعبر اللاعب أحمد أبو غوش عن سعادته بهذا المركز، مبينا أنه سيحافظ عليه خلال الفترة المقبلة، من خلال المشاركة في بطولة الحسن الدولية في عمان خلال تموز (يوليو) المقبل، والبطولات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي، من أجل التواجد في أولمبياد طوكيو 2020.
وحل أبو غوش بالمركز الثاني عالميا كذلك برصيد 361.58، خلف المتصدر الكوري الجنوبي دي هون لي برصيد 568.87، وتراجع البلجيكي جواد خشاب الى المركز الثالث برصيد 354.73، والروسي اليكسي الى المركز الرابع برصيد 341.13.
وتقدم لاعب المنتخب صالح الشرباتي بوزن تحت 80 كغم، 13 مركزا إضافيا، ليصبح في المركز 25 عالميا و40 أولمبيا، فيما تقدم لاعب المنتخب حمزة قطان 5 مراكز في وزن فوق 80 كغم، بعد أن نجح بإضافة 8.64 نقطة، عقب الوصول لنصف نهائي وزنه في البطولة الآسيوية، ليصبح في المركز 26 عالميا. وكان الشرباتي قد خسر نزاله الأول في مستهل مشاركته في بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) أمام المصنف سادس العالم المصري سيف عيسى بنتيجة 13-15. التقدم على لائحة التصنيف أصاب لاعب المنتخب الوطني روصلان لبزو الذي تقدم 41 مركزا، وذلك بعد أن أضاف الى رصيده النقطي 6.05 نقاط، ليصبح بالمركز 87 عالميا وبالمركز 161 أولمبيا.
ودخل لاعب المنتخب زيد مصطفى التصنيف الدولي للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن نجح بإضافة 6.05 نقاط الى رصيده، إثر مشاركته في بطولة آسيا التي تأتي استعدادا لأولمبياد الناشئين.
وتقدمت اللاعبة جوليانا الصادق 5 مراكز في وزن تحت 67 كغم، لتصبح في المركز 25 عاليا و37 أولمبيا، وذلك إثر نجاحها بإضافة 24 نقطة الى رصيدها على قائمة التصنيف العالمي، كما تقدمت بانا  ضراغمة 14 مركزا، لتصبح في المركز 53 عالميا و96 أولمبيا، فيما تقدمت راما أبو الرب 107 مراكز دفعة واحدة، بعد أن أضافت 6.05 نقاط الى رصيدها إثر مشاركتها بالبطولة الآسيوية.
وقال كبير مدربي التايكواندو، فارس العساف "إن التقدم على لائحة التصنيف يؤكد مؤسسية ومنهجية الاتحاد في متابعة كل البطولات التي تمنح لاعبي المنتخب العلامات للتقدم على لائحة التصنيف عالميا وأولمبيا".

الغد

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر