الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير* وزير خارجية إسرائيل مخاطبا الرئيس اردوغان: عار عليك

القسم : مال واعمال وتأمين
اليورو يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين
اليورو يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين
نشر بتاريخ : Thu, 07 Jun 2018 13:27:56 GMT
ناطق نيوز-رويترز

 صعد اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين يوم الخميس حيث زاد المستثمرون مراهناتهم على أن البنك المركزي الأوروبي سيلمح في اجتماعه الأسبوع المقبل إلى إنهاء برنامجه الضخم لشراء السندات تدريجيا بحلول نهاية العام الحالي.

وقال كبير الخبراء الاقتصاديين في المركزي الأوروبي بيتر برايت، المقرب من رئيس البنك ماريو دراجي، يوم الأربعاء إن البنك المركزي سيناقش في الأسبوع المقبل ما إذا كان سينهي شراء السندات في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال رئيس البنك المركزي الألماني ينس فايدمان إن التوقعات بإنهاء برنامج شراء السندات تدريجيا بحلول نهاية العام منطقية بينما قال كلاس نوت رئيس البنك المركزي الهولندي إنه لا يوجد سبب لمواصلة برنامج التسهيل الكمي.

ودفعت هذه التعليقات اليورو إلى الارتفاع لأعلى مستوى خلال أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي عند 1.1828 دولار ليزيد نصف بالمئة خلال اليوم.

وانخفض مؤشر الدولار 0.4 بالمئة لأقل مستوى منذ 22 مايو أيار، مما ساهم في تعويض عملات أخرى منها الجنيه الاسترليني والين الياباني بعض الخسائر التي تكبدتها مقابل الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة.

وسجل الدولار أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين الياباني عند 110.27 ين في أواخر المعاملات الأمريكية يوم الأربعاء قبل أن يتخلى عن مكاسبه في المعاملات الآسيوية. وانخفض الدولار 0.2 إلى 109.98 ين في المعاملات الأوروبية.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي إلى 0.7653 دولار أمريكي بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر أمس الأربعاء عند 76.77 سنت بدعم من بيانات نمو اقتصادي قوية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر