الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد 

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
"المحامين" تنفي اعتداء احد اعضائها على رجل أمن امام المحكمة ووتهمه بضربه
"المحامين" تنفي اعتداء احد اعضائها على رجل أمن امام المحكمة ووتهمه بضربه
نشر بتاريخ : Tue, 12 Jun 2018 17:43:58 GMT
ناطق نيوز-عمان
قالت نقابة المحامين ان مقرر لجنة الحريات في النقابة زيد العدوان تعرّض لثلاث اعتداءات في مناطق مختلفة في محكمة بداية شمال عمان، وأنه الان يرقد على سرير الشفاء في مستشفى البيادر التخصصي.

وأصدرت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بيانا قالت فيه إن ما تناقلته ونشرته بعض المواقع الاخبارية حول ما حصل من اعتداء أحد افراد الأمن العام على المحامي العدوان غير صحيح.

وقالت اللجنة، انها عادت زميلها الذي يرقد في المستشفى، فاوضح هو والشهود الموجودين من محامين وموظفين ومراجعين حول الحادثة والاشتباك الذي حدث مع أحد افراد الأمن العام في محكمة بداية شمال عمان، مشيرة الى ان الحادثة قد حدثت أثناء تأدية المحامي العدوان لعمله بمرافقة موكله وحضور الجلسات معه.

وتعهدت النقابة عدم الوقوف مكتوفة الايدي امام تلك التجاوزات والاعتداءات التي يتعرض لها المحامون، وقالت انها ستقوم بالاجراءات القانونية والادارية اللازمة بهذا الشأن.

وكان مصدر أمني صرح بانه اثناء تواجد احد مرتبات شرطة شمال عمان بوظيفته الرسمية على الباب الخلفي لمحكمة شمال عمان ظهر الاثنين حضر اليه احد الاشخاص وطلب منه ان يقابل احد الموقوفين فقام الشرطي بابلاغه بان هذا الباب مخصص للزنازن فقط ومخصص لادخال المواقيف عبره، وعندها قام الشخص بالتهجم على الشرطي وضربه وراجع المستشفى وادخل للمراقبة والعلاج ليقوم بعد ذلك الشخص الاخر بمراجعة احدى المستشفيات الخاصة مدعيا انه تعرض للضرب من قبل الشرطي وتم المباشرة بالتحقيق علما بان هناك شخص من المراجعين كان حاضرا على الحادثة وتم تدوين اقواله.

وتاليا نص بيان نقابة المحامين:

تابعت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان ما تناقلته ونشرته بعض المواقع الاخبارية بشكل غير صحيح ما حصل من اعتداء على زميلنا المحامي زيد العدوان حيث اشارت تلك المواقع وأظهرته بأنه متبلي بشكواة والحقيقة التي يجب ان تنشرها تلك المواقع هي كالآتي :

ماذا بعد. 
الزميل زيد العدوان في مستشفى البيادر التخصصي من ظهر يوم امس الاثنين ولغاية الآن ، وبعد الاستيضاح منه ومن الشهود المتواجدين من محامين وموظفين ومراجعين حول الحادثة والاشتباك الذي حدث مع احد افراد الأمن العام في محكمة بداية شمال عمان تبين لنا مايلي
اولا ان الحادثة قد حدثت أثناء مرافقة الزميل زيد لموكله وحضور الجلسات معه أي اثناء تأديتة لعمله
ثانيا : من الثابت وبشهادة العديد من الأشخاص أن الزميل زيد قد تعرض إلى ثلاثة اعتداءات وفي مواقع مختلفة في المحكمة.
ثالثا: أن الزميل زيد وكما هو ثابت في التقارير الطبية الأولية يعاني من آثار هذه الاعتداءات وهو نزيل مستشفى البيادر التخصصي .
لذا فاننا لن نقف مكتوفي الايدي امام تلك التجاوزات والاعتداءات التي يتعرض لها كافة زملائنا المحامين ،
وسنقوم بكافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بهذا الشأن .... وسيكون لنا موقف وتصرف مع الاقلام والمواقع الاخبارية المندسة والمدسوسة ، والتي تزيف وتشوه الحقائق

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر