السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
"من حقي انتسب" تقيم اعتصامها الثاني أمام "الصحفيين" في ٥ تموز المقبل
"من حقي انتسب" تقيم اعتصامها الثاني أمام "الصحفيين" في ٥ تموز المقبل
نشر بتاريخ : Tue, 26 Jun 2018 07:49:43 GMT
ناطق نيوز-عمان

يعتزم طلبة وخريجو الإعلام في الأردن "حملة من حقي انتسب" إقامة اعتصامهم الثاني أمام نقابة الصحفيين الأردنيين في عمان في الخامس من تموز المقبل، للمطالبة بانتسابهم لعضوية الهيئة العامة للنقابة.

ويعتبر القائمون على الحملة أن مجلس النقابة يضرب بعرض الحائط للمطالب التي قدمتها الحملة للمجلس خلال الاعتصام الأول أمام النقابة في الثالث من أيار الماضي، ويعمد إلى التسويف والمماطلة واللا مبالاة بضم خريجي الإعلام إلى النقابة، والتي يعتبرها القائمون حقًّا شرعيًّا لا بديل عنه لممارسة مهنة الصحافة من أجل توفير مظلة قانونية للخريجين العاملين في مهنة الصحافة.

وكانت الحملة أقامت إفطارًا جماعيًا أمام النقابة في شهر رمضان، ولم يستقبلهم أحد من أعضاء مجلس النقابة، الأمر الذي اعتبرته الحملة تجاهلًا لمطالب الجسم الصحفي بأكمله.

وتأتي حملة "من حقي انتسب" امتدادًا لحملة صحفيون مع وقف التنفيذ التي انطلقت قبل حوالي ٨ سنوات للمطالبة بعضوية النقابة.

يشار إلى أن القوانين الأردنية لا تعترف بالصحفي إلا إذا كان عضوًا في نقابة الصحفيين، وخلاف ذلك فإنه يعتبر منتحلًا لصفة الصحفي ويكون معرضًا للاعتقال تحت هذه التهمة، مما يشكل عقبة في مسارهم المهني -على حد تعبيرهم-.

كما أطلقت الحملة وسم #من_حقي_انتسب على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق انتشارًا واسعًا في الأوساط الصحفية، وبين أصحاب الاختصاص الذين أكدوا على أحقية حملة شهادات الإعلام بالانتساب لنقابة الصحفيين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر