اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : شباب وجامعات
بدء تقديم الطلبات لملء شاغر رئيس «الأردنية» اليوم
بدء تقديم الطلبات لملء شاغر رئيس «الأردنية» اليوم
نشر بتاريخ : Wed, 27 Jun 2018 03:56:35 GMT
ناطق نيوز- امان السائح

اعلن مجلس أمناء الجامعة الأردنية عن بدء تقديم الطلبات لملئ شاغر منصب رئيس الجامعة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء وحتى مساء الأربعاء الموافق 4/7/2018.
وحدد المجلس في جلسته التي عقدها مساء امس الاول الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين وهي: أن يكون أردني الجنسية ويحمل رتبة الأستاذية من جامعة معترف بها، وأمضى فيها فترة زمنية لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون لديه إنتاج علمي متميز من المؤلفات والكتب والأبحاث المنشورة المحكمة.
كما اشترطت التعليمات أن يتمتع المتقدم بسمعة أكاديمية ومهنية مرموقة، وأن يكون لديه خبرة في الإدارة الجامعية، ويمتلك صفات القيادة ومهارات في الاتصال المجتمعي والعمل ضمن فريق.
ووفقا للمجلس على المتقدمين إرسال سيرتهم الذاتية باللغتين العربية والانجليزية إلى البريد الإلكتروني  majales@ju.edu.jo أو تقديمها مباشرة إلى دائرة شؤون المجالس في الطابق الأول من مبنى رئاسة الجامعة.
ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي السابق يقوم مجلس الأمناء بعد الإعلان التنسيب بعشرة أسماء إلى لجنة اختيار يقوم بتعيينها من اعضائه الاكاديميين، على أن يكون من بينهم اثنان على الأقل من الجامعة الأردنية.
ووفقا للقرار تكون لجنة الاختيار من الاعضاء الاكاديميين في مجلس الأمناء، وتكون مهمتها إجراء تقييم شامل للعشرة اسماء المنسّب بهم من لجنة البحث بناءً على معايير مفاضلة يقرها مجلس الامناء، وتقوم بترتيبهم تنازلياً حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها كل واحد منهم, على ان يكون الحدّ الأعلى للعلامة 60%. وتنسِّب هذه اللجنة لمجلس الأمناء بأعلى خمسة مرشحين.
وبعدها  يقوم مجلس الأمناء بإعلان أسماء المرشحين الخمسة للكادر الأكاديمي في الجامعة الاردنية (أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين المتفرغين) للتصويت عليهم تحت اشراف المجلس، وتعطى عملية التصويت (10%).
ومن ثم  يقوم مجلس الأمناء بالتنسيب بثلاثة مرشحين لمجلس التعليم العالي وفقا لمجموع العلامات من (70%).
كما يقوم مجلس التعليم العالي بمقابلة كل من المرشحين الثلاثة واعطاء علامة حدُّها الاعلى (30%), ثم ينسّب لرئيس الوزراء باسم المرشح الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط في مراحل الإختيار الثلاثة مجتمعة ليكون رئيساً للجامعة.
ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي على أي عضو من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية يرغب في التقدم لملء شاغر رئيس الجامعة الأردنية عليه تقديم استقالته من عضوية مجلس الأمناء.
كما انه على أي عضو من أعضاء مجلس التعليم العالي يكون من بين المرشحين العشرة المنسّب بهم من قبل لجنة البحث إلى لجنة الاختيار الاستقالة من عضوية مجلس التعليم العالي قبل النظر بالأسماء من قبل لجنة الاختيار.
الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر