الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة 

القسم : مال واعمال وتأمين
إرتفاع عجز الموازنة الى 1ر435 مليون لنهاية أيار من العام الحالي
إرتفاع عجز الموازنة الى 1ر435 مليون لنهاية أيار من العام الحالي
نشر بتاريخ : Thu, 05 Jul 2018 18:17:31 GMT
ناطق نيوز-عمان

بلغ عجز الموازنة العامة 1ر435 مليون دينار لنهاية أيار من العام الحالي مقارنة مع عجز قدره 2ر326 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2017.

وقالت وزارة المالية إن ما أسهم في ارتفاع العجز إلى هذا المقدار هو إنفاق 155 مليون دينار الدعم النقدي منها حوالي 85 مليون دينار دفعت مقدما عن الفترة المتبقية حتى نهاية العام.

وكشفت وزارة المالية في نشرتها الشهرية لتطورات المالية العامة إن العجز قبل المنح الخارجية بلغ حوالي 513 مليون دينار مقابل عجز مالي بلغ حوالي 7ر424 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وبينت الوزارة ان الحكومة تعمل على تحقيق العجز المقدر في قانون الموازنة العامة والبالغ حوالي 523 مليون دينار، منوهة الى ان العجز سيتراجع في نهاية العام ليصل إلى المستويات المستهدفة مع ورود معظم المنح وخاصة المنحة الأميركية.

وارتفعت الإيرادات المحلية والمنح الخارجية وارتفعت الإيرادات المحلية لنهاية أيار من العام الحالي بحوالي 81 مليون دينار إلى 6ر2932 مليون دينار مقابل 6ر2851 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2017.

وبلغت المنح الخارجية ما مقداره 9ر77 مليون دينار، مقابل 7ر98 مليون دينار، ليصل إجمالي الإيرادات العامة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي ما مقداره 5ر3010 مليون دينار مقابل 1ر2950 مليون دينار خلال نفس الفترة من عام 2017، بارتفاع مقداره 4ر60 مليون دينار.

بالمقابل، بلغ إجمالي الإنفاق لنهاية أيار من العام الحالي حوالي 6ر3445 مليون دينار مقابل 3ر3276 مليون دينار للفترة ذاتها من 2017، حيث جاء هذا الارتفاع في إجمالي الإنفاق محصلة لارتفاع النفقات الجارية بمقدار 6ر230 مليون دينار وانخفاض النفقات الرأسمالية بحوالي 3ر61 مليون دينار.

الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر